عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب إهانته الأطباء.. نقابة الأطباء تحتج على إعلان دايس وتطالب بوقف عرضه

شركة دايس
شركة دايس

علقت نقابة الأطباء على إعلان شركة “دايس” للملابس الداخلية، والذى أثار حفيظة أطباء مصر عقب ما بدر فى الإعلان بما وصفوه بالاهانة لجيش مصر الأبيض، وكذلك المواطنين، وأكدت النقابة أنه سيكون هناك خلال الساعات المقبلة تحركاً لوقف الاعلان وعدم عرضه مجدداً 

تحيا مصر 

 وشدد نقيب الأطباء على أنه سيتم النسيق بواسطة اللجنة الاعلامية للنقابة من أجل وضع الألية التى سيتم تناول الأمر بها، موضحاً أن هذه الصورة التى صدرها الاعلان تضفى حالة سلبية على المشاهد. 

وأوضح أمين عام نقابة الأطباء، أن الشركة قامت بترويج منتجاتها بشكل غير مهنى، لافتاً إلى أن تلك الصورة تسئ لمهنة الطب فى مصر، مشيراً إلى أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، مشدداً على تمسك النقابة بوقف عرض الاعلان وعدم طرحه مرة أخرى على الفضائيات لوقف هذه الصورة السلبية التى صدرها الاعلان للمشاهد عن الأطباء. 

وزارة الصحة تعلن تطعيم 16 مليون طفل ضد شلل الأطفال 

وعلى صعيد آخر قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، أن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تمكنت من تطعيم 16 ونصف مليون طفل على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن تلك النتائج جاءت فى الفترة من 27 إلى 30 مارس الجارى. 

وأشار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، أن الحملات تعمل منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى الخامسة مساء، لافتاً إلى أنه تم إعداد فرق ثابته إلى جانب الفرق المتحركة والتى قامت بتنفيذ حملة طرق الأبواب بمختلف المناطق والأحياء على مستوى الجمهورية. 

تشكيل فرق للاشراف على تنفيذ الحملة بنجاح 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار أيضاً، أنه يتم العمل على متابعة نتائج الحملات على مستوى المحافظات، مؤكداً أن الفرق الاشرافية ستقوم بزيارة المحافظات غداً لمتابعة نتائج الحملات خلال الفترة الماضية. 

وأشار مدير إدارة الطب الوقائى، أنه تم إعداد فرق للعمل على تغطية المناطق الأكثر إحتياجاً، لافتاً إلى أنه تم الاستعانة بدور العبادة والأزهر للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، وتحقيق الهدف المنشود من الحملات بنسب تنفيذ 100%. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي