عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 سماح أبو بكر عن مسلسل يحيى وكنوز: له دور في بناء الهوية وبيخاطب الطفل بشكل عصري

تحيا مصر

أعربت الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر، عن سعادتها بمسلسل الكرتون يحيى وكنوز الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي على شاشة Dmc، مؤكدة أنه يعد من أكثر المسلسلات البسيطة التي تخاطب الأطفال باللهجة المصرية التي افتقدها في الأونة الأخيرة.

تحيا مصر يرصد تصريحات الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر عن مسلسل يحيى وكنوز

قالت سماح أبو بكر في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، متحدثة عن مسلسل يحيى وكنوز: “وأنا بتابع الحلقة الأولى من يحيى وكنوز كان نفسي في مسلسل بيخاطب الأطفال بشكل عصري، واللهجة المصرية اللي افتقدها الأطفال بسبب متابعته للأفلام المدبلجة، فلغة المسلسل كانت بسيطة وسلسلة، وفي سلوكيات بسيطة بين الأولاد وبعضهم بيتعرض ليها بشكل غير مباشر”.

 

سماح أبو بكر: يحيى وكنوز له دور في تشكيل البناء والهوية

وتابعت أبو بكر حديثها، كاشفة عن تأثير مسلسل يحيى وكنوز على الأطفال: “أي طفل هيشوفه هيحس إنه مر بالتجربة دي قبل كدة، وايضا المسلسل ليه دور كبير في تشكيل البناء والهوية وربط الأطفال بالأحداث الجميلة اللي حصلت زي حفل المومياوات، ودا بيخلي الأطفال تحس إنها مش بعيدة عن اللي بيحصل في البلد، ولكن هي موجودة فيها وحاضرة”.

سماح أبو بكر تتقدم بالشكر للمتحدة بسبب مسلسل يحيى وكنوز

وأختتمت الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر حديثها موجهة الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: : “يحيى وكنوز هيبقى فيه في بعد كدة مغامرات شيقة في الحضارة المصرية القديمة اللي هتتقدم بشكل حلو، وأنا سعيدة بيه، وبشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بأنها قدمت عمل راقي زي ده للأطفال على المستوى الأعمال العالمية اللي اما نشوفها نقول ياريتنا يبقى عندنا عمل زيه كدة”.

تفاصيل مسلسل يحيى وكنوز

جدير بالذكر أنه تدور قصة يحيى وكنوز حول الطفل يحيى الذي يذهب بواسطة آلة زمن إلى القدماء المصريين ويعيش العديد من المغامرات، كما يربط بين عصر الفراعنة وعصر التكنولوجيا الحالي، ويضم عدد كبير من الممثلين من بينهم إسعاد يونس، سامي مغاوري، علاء مرسي، أحمد العوضي، ياسر جلال، وعصام السقا، وهو من تأليف محمد عدلي، ويعرض على قناة dmc والأعادة على قناة dmc دراما.

 

تابع موقع تحيا مصر علي