عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غلق وتشميع عيادتين وضبط ٤ منشآت طبية تدار بدون ترخيص بالبحيرة

غلق وتشميع عيادتين
غلق وتشميع عيادتين وضبط ٤ منشآت طبية تدار بدون ترخيص بالبحير

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة  حملة مُكبرة على المنشآت الطبية الخاصة.

تحيا مصر

وأسفرت الحملة عن ضبط ٤ منشآت طبية خاصة مخالفة لشروط الترخيص تدار بدون ترخيص،  وأخرى مخالفة لشروط العدوى، وتم تحرير محضر بالواقعة  وتشميع العيادتين بالشمع الأحمر.

وقام فريق العلاج الحر بالإدارة الصحية  والوحدة المحليه برشيد بحملة رقابية على المنشأت الطبية الخاصة أسفرت عن - ضبط ٤ عيادات خاصة مخالفه لشروط الترخيص وأخرى مخالفة لمكافحة العدوى، خلال حملة رقابيه لإدارة الرقابه والمتابعه وجهاز حماية المستهلك والعلاج الحر بمحافظة البحيرة .

الحملة كانت بناءاً على تكليفات المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية  

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدى بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور و الوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

من جانيه شدد محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين  مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل على تكثيف الحملات الرقابية على كافة مدن المحافظة، لرصد كافة المخافين، والتصدي لأي محاولات مخالفة، تضر بصحلة المواطنين.

تكثيف الحملات في الأيام القادمة

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة و أيضا وجه محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة

وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة على تكثيف مثل هذه الحملات وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، مؤكدا على الاستمرار في تنفيذ تلك الحملات لمراقبة الأغذية بجميع انحاء المحافظة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي