عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم المشوار..ظاهرة إحياء مشاهد من أفلام يطغى على مسلسلات رمضان 2022

المشوار - الاختيار
المشوار - الاختيار 3

شهدت مسلسلات رمضان 2022 ظاهرة فريدة من نوعها وهي اعتماد مخرجيها على إحياء مشاهد من أفلام قديمة، والتي كانت أبرزها في مسلسل المشوار ومسلسل الاختيار 3.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل إحياء المشاهد من أفلام في مسلسل الاختيار 3 والمشوار 

مسلسل المشوار وفيلم الهروب

أعاد المخرج محمد ياسين مخرج مسلسل المشوار احياء مشهد هروب منتصر بالقطار الذي قدمه الراحل أحمد زكى في فيلم الهروب عام 1991 وكان من إخراج عاطف الطيب.

وفي نفس الوقت قد شهدت أحداث مسلسل المشوار الحلقه 4 2022 هروب ماهر الذي يقوم بتجسيد دوره محمد رمضان من قبضة تجار الآثار ومن قبلها من رجال الأمن ويستحوذ على شنطة الدولارات ثم يختبئ هو وزوجته ورد التي تقوم بدورها دينا الشربيني داحل إحدى جراجات القطارات المهجورة و يشارك في بطولة المسلسل إلى جانب النجم محمد رمضان عدد كبير من النجوم، من بينهم «دينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، شريف سلامة، ندى بسيوني، أحمد سعيد عبد الغني، خالد أنور، مايان السيد، حنان يوسف، كارولين خليل، ريهام عبد الغفور، ملك قورة» وغيرهم، والمسلسل من إنتاج محمد السعدي، وتأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

مسلسل الاختيار وفيلم عسل أسود

كما قام الفنان ياسر الطوبجي خلال أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 4 بإستعادة مشهد الهجرة بفيلم عسل اسود في الذي جسده مع الفنان أحمد حلمي خلال أحداث الفيلم، اذ أنه ظهر بشخصية شاب يأس من الحياة في مصر في فترة حكم جماعة الإخوان فقرر الهجرة لبلد أخرى.

ومسلسل الاختيار 3 تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، وبطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

وتعد قصته مأخوذة عن أحداث حقيقية، حيث يقدم صناع المسلسل حقائق تقدم للمرة الأولى في عمل درامي حول فترة مهمة في التاريخ المصري الحديث، بداية من ثورة 30 يونيو التي قام بها الشعب لرفض حكم جماعة الإخوان، وكواليس تلك الفترة. 

تابع موقع تحيا مصر علي