عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هيئة مستقلة جديدة لمواجهة الزيادة السكانية»..الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة النائبة سهير عبد السلام..الأحد المقبل

تحيا مصر

يستكمل مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الأحد المقبل، مناقشة تقرير  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر، والحلول والمقترحات التي تدور حولها.

تحيا مصر

وكانت قد انتهت اللجنة إلي عدة  توصيات، أهمها  إنشاء هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفني والمالي والإداري، تتبع رئيس الجمهورية تحت مسمى (الهيئة القومية للسكان وتنميـة الأسـرة)، لضمـان منحهـا عـوامـل القـوة والاستقلال واستقرار.

هيئة مستقلة جديدة لمواجهة الزيادة السكانية

وكان قد استعرض الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة للمجلس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الدراسة المقدَّمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن مشكلة الزيادة السكانية في مصر من حيث الحلول والمقترحات التي تدور حولها.

وأكد الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة، أهمية وضع ملف الزيادة السكانية على رأس الأولويات، بهدف السيطرة على القضية السكانية، مشيرا إلى أن ذلك يأتى متماشيا مع توجهات القيادة السياسية بالإهتمام بتلك القضية والعمل على مواجهتها.

وأضاف فى بداية كلمته تتشاء الأقدار أن يكون مجلس الشيوخ أول من استجاب لتلك لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تلك القضية من خلال إعداد بحث وافى بشأن القضية، والسعى لأن نكون سببا فى وضوع حلول للقضية ولو بلبنة واحدة.

وتابع رئيس لجنة الصحة بالشيوخ، عقدت اللجنة نحو 21 اجتماع على مدار شهرين ونصف الشهر، خلال 42 ساعة لمناقشة القضية، وذلك بحضور وزراء الاوقاف والتنمية المحلية والشباب والرياضة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتضامن الاجتماعى ورئيس المجلس القومى لحقوق الانسان ومفتى الديار المصرية 

تابع موقع تحيا مصر علي