عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل مجهولة السبب فى الكشف عن واقعة تعذيب شاب بالمحلة .. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

على أرصفة مجمع محاكم المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ، تجلس أسرة المجنى عليه، ينتظروا القرار العادل لكى يبرد نارهم التى تحرق قلوبهم على نجلهم الذى يرقد بين الحياة والموت نتيجة تعرضه لتعذيب وحشى فى شهر رمضان من ثلاث أشخاص كادوا أن يفتكوا به لولا قدر الله.

قدمت " تحيا مصر " بث مباشر مع أسرة "فؤاد" ضحية التعذيب بالحرق لمدة ٧ ساعات متواصلة ليكشفوا تفاصيل جديدة حول الواقعة، وقال "عبد الحى سيد أحمد" والد المجنى عليه، أنه فوجىء برسائل من أشخاص مجهولة على صفحته الشخصية بالفيس بوك، يخبروه بأن نجله يتعرض لتعذيب وحشى من مجموعة من الأشخاص وأدلوا بأوصاف المكان بأنه داخل عشة فى أرض زراعية، حينها ذهب برفقة والدته وشقيقة إلى المكان المذكور فى بداية الامر لم يشاهد شىء، ثم فوجىء بنجله متجرد من ملابسه وملقى بين الحياه والموت فاقد الوعى على الطريق، فحملوه وعادوا الى المنزل .

وأوضح، أنه روى لهم أنه تعرض للتعذيب والحرق فى اماكن حساسة داخل العشة من قبل ثلاث أشخاص وكان يوجد حفرة فى العشة أرادوا أن يدفنوه فيها لولا شعورهم بقدوم والده تجاههم ومارسوا عليه وصلة تعذيب من ضرب " بماسورة حديدية " على جسده ثم حرقة بواسطة سلاح أبيض، لكى يجبروه على الأعتراف بسرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية، لافتا أن الطبيب أثبت صحة الاتهام بتعرضه للتعذيب والحرق، وتم اعداد تقرير بحالته الصحية وعرضه على النيابة العامة .

كانت قد قررت نيابة مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، إخلاء سبيل ثلاث متهمين فى واقعة ضرب وتعذيب شاب داخل " عشة " كائنة فى أرض زراعية، لإجباره على الأعتراف بجريمة سرقة، وذلك على ذمة التحقيقات.

كما قررت النيابة العامة إخلاء سبيل المجنى عليه " فؤاد " ١٧ سنة من الأتهام الموجه له بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من أسرة المتهمين، لعدم توافر الأدلة ضده .

كان قد اتهم مزارع ثلاثة أشخاص بأستدراج نجله " فؤاد " لأحدى الأراضى الزراعية وقيامهم بتجريده من ملابسه ثم مارسوا عليه وصلة تعذيب بالحرق والضرب بالاة حادة لمدة ٧ ساعات متواصلة بقرية طرينة التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغا من عبد الحى سيد أحمد يتهم فيه ثلاث أشخاص هم " ع. س " ٤٥ سنة، " م. ي " ٥٠ سنة، " ج . ح " ٢٥ سنة بالأعتداء على نجله " فؤاد " ١٧  سنة ما أصابة بحروق وكدمات متفرقة فى الجسد .

وذكر والد المجنى عليه فى البلاغ، أن اثنين من المتهمين قاموا باستدراج نجله بزعم التحدث معه، ثم فوجىء بأستدراجه داخل " عشة مهجورة " فى أرض زراعية، وقاموا بتجريدة من ملابسه بمساعدة متهم أخر والأعتداء عليه بالضرب المبرح، والحرق بألة حادة، لمدة ٧ ساعات متواصلة لإجباره على الأعتراف بسرقة مبالغ مالية تخص أقارب المتهمين ومشغولات ذهبية لأشتباههم فى المجنى عليه لأن له عده سوابق فى جرائم السرقة.

وتم نقل المجنى عليه لمستشفى المحلة العام لعرضه على الطب الشرعى واستخراج تقرير طبي بحالته الصحية.

وبتقنين تم القبض على المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة التى طلب اجراء التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة والتأكد من صحة الأتهامات، لاتخاذ الأجراءات اللازمة، وتحرر محضر رقم ١٢٥٧٨ لسنة ٢٠٢٢ جنح مركز المحلة.

تابع موقع تحيا مصر علي