عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجار بدرجة فنان.. "عزت" يبدع في تحويل القطع الخشبية إلى تحف فنية "بالشاكوش والأزميل"

لوحاته تسر الناظرين..
لوحاته تسر الناظرين.. عزت يبدع في تحويل القطع الخشبية إلى تح

بالشاكوش والأزميل نجد المعلم عزت محمود، يجسد أفكاره المرسومة في خياله بسعادة واستمتاع، ويطوع بيداه قطع الخشب وينحتها بإبداع، ليحولها إلى لوحات فنية تسر الناظرين دون الاستعانة بالأدوات الحديثة.

تحيا مصر

قدم موقع تحيا مصر بثاً مباشراً من داخل ورشة المعلم محمود الذي راح يحكي لنا تفاصيل فنه الذي ورثه عن والده، ورفض توريثه للهنود.

ويقول المعلم عزت محمود، إنه منذ صغره وهو يعمل في تلك المهنة، عندما كان في مرحلة الإبتدائية، وكان والده يصطحبه معه إلى الورشة التي كانت في ذلك الوقت تعمل على قدم وساق، قبل ظهور الآلات الحديثة.

 

 

يجسد المعلم محمود الشخصيات الشهيرة على لوحات فنية، بدقة عالية وكأنها تؤمها، فعندما ننظر إلى صورة أحد المشاهير داخل ورشته نظن أن هذا العمل لا يمكن أن يكون عملاً يدوياً بل يحتاج لآلات حديثة حتى يتم بكل هذه الدقة.

 

 

 
 

 

رفض تعليم وفد هندي سر المهنة

يحظى ابن محافظة الفيوم، بشهرة كبيرة في منطقته لتفيذه الأشكال والشخصيات بدقة عالية، حتى جاء له وفد من الهند وعرض عليه تعليمهم سر ذلك العمل مقابل تعليمه على الماكينات الحديثة إلا أنه رفض حفاظا على سر المهنة المصري.

طلبت من المحافظ التعاون في رسم لوحات فنية ووضعها في مدخل المدينة

ورغم أنه يبدع في رسم لوحاته إلا أنه لم يلقى الدعم من مسؤولين محافظة الفيوم الذي طالبهم بعمل "ورش عمل" لتعليم طلبة كليات الفنون الجميلة والتربية النوعية فنون النحت، والتعاون معهم لعمل لوحا فنية تُعرض في مدخل المحافظة لجذب السياحة لكن لم يرد عليه أحد إلى هذه اللحظة.

 

 

"رسمت لوحة للرئيس السيسي خدت 10 أيام شغل متواصل ولو خدت 10 سنين كنت هرسمها

أبدع صاحب الـ 63 عام في رسم العديد من اللوحات الفنية في مسيرته، إلا أنه يعتز بلوحة فنية رسمها للرئيس السيسي والتي أخذت منه 10 أيام عمل متواصلة، ويريد تسليمها للرئيس السيسي بنفسه قائلا: أنا من كتر حبي في الرئيس عملتله من أول ما نصر كلمة الشعب على الاخوان وقبل ما يبقى رئيس، ومش عايز منه أي حاجة غير إني أسلم عليه وياخد مني اللوحة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي