عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول مواعيد غلق البنوك في رمضان 2022

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تتصدر مواعيد غلق البنوك في رمضان مؤشرات البحث في مصر، والتي يتم تقليص ساعات العمل فيه، نظرًا لظروف الصوم وارتفاع درجات الحرارة من أجل لتخفيف على الموظفين والعملاء أيضًا.

تحيا مصر ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل مواعيد العمل في البنوك في شهر رمضان، والتي تم تطبيقها بداية من 3 إبريل الجاري، في السطور التالية:

مواعيد غلق البنوك في رمضان

 

وقد أعلن البنك المركزي المصري تحديد مواعيد العمل للقطاع المصرفي العامل في مصر، حيث يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهرا.

أما على صعيد التعامل مع البنوك العاملة في مصر، فجاءت مواعيد عمل الفروع بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وفما يخص مواعيد العمل في الجهات الحكومية، فقد أعلنت الحكومة أيضًا عن تخفيض ساعات العمل وذلك حتى نهاية شهر رمضان، حيث ذكر مجلس الوزراء في بيان سابق، أن مواعيد العمل الحكومية تبدأ في تمام الساعة 9 صباحًا وتنهتي في الساعة الثانية ظهرًا.

وتنظم مؤسسات القطاع الخاص مواعيد العمل بحسب نظام العمل داخل كل مؤسسة، لكن بما يتماشى مع مواعيد الصيام والفطور والسحور.

وتبدأ مواعيد عمل البريد المصري في الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الساعة الثانية عصرًا.

وتبدأ مواعيد فروح المحمول في الفترة من السبت إلى الأحد من 8:30 صباحا حتى الساعة 11:30 مساءًا، على أن يمتد العمل يوم الجمعة إلى الساعة 12 صباحًا.

مواعيد البورصة - جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي، وسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 1.30 ظهرًا، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحًا.

- جلسة مزاد سعر الاقفال، فترة مزاد سعر الاقفال من توقيت 1.15 ظهرًا ولمدة 10 دقائق، على أن يتم غلق جلسة المزاد في وقت متغير (عشوائي) بداية من توقيت 1.23 ظهرًا وحتى توقيت 1.25 ظهرًا.

وفترة التعديل من توقيت غلق جلسة المزاد وحتى توقيت 1.25 ظهراً، وجلسة التداول بسعر الإغلاق من توقيت 1.25 ظهراً وحتى توقيت 1.30 ظهراً.

- تسجيل الأوامر في سوق الصفقات ذات الحجم الكبير من الساعة 9.15 صباحاً إلى الساعة 9.30 صباحاً وتسجيل الأوامر المقابلة من الساعة 9.30 صباحاً حتى 9.45 صباحاً، وتكون مواعيد تقسيم الحسابات المجمعة من الساعة 1.30 ظهراً إلى الساعة 2 ظهراً.

- جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الأوامر خارج المقصورة) يومي الإثنين والأربعاء فقط من كل أسبوع من الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، وتكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الصفقات خارج المقصورة) من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 11 صباحًا.

تابع موقع تحيا مصر علي