عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية الشيوخ: توافق بين  رؤى مصر والصين حول دعم الحلول السلمية والدبلوماسية للأزمات و الصراعات  

تحيا مصر

عقدت  لجنة الشئون الخارجية  والعربية و الأفريقية بمجلس الشيوخ  اجتماعات برئاسة الدكتور عفت السادات، لمناقشة آخر التطورات في العلاقات المصرية الصينية وبحضور الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية  .

تحيا مصر

و أكد النائب عفت السادات رئيس الشئون الخارجية  والعربية و الأفريقية بمجلس الشيوخ، على أهمية تعزيز العلاقات المصرية الصينية في كافة المجالات، لافتا الى ان الدولة  المصرية تحرص على ذلك في كافة المجالات  الاقتصادية   و الثقافية و الاجتماعية .

خارجية الشيوخ: توافق بين رؤى مصر والصين حول دعم الحلول السلمية والدبلوماسية للأزمات و الصراعات

وأوضح عفت السادات، أن هذا  من شأنه أن يدعم العلاقات بين البلدين في كافة القطاعات  كما  يدعم قطاع الاستثمار أيضا بما يساهم في مزيد من توفير فرص العمل .

و من جانبه، أوضح الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه هناك توافق في رؤى مصر والصين بشأن دعم الحلول السلمية والدبلوماسية للأزمات و الصراعات.

و شارك في الاجتماع رباب عبد الهادى مدير شئون شرق آسيا  بوزارة الخارجية ،و التى أكدت  علي أهمية تعزيز العلاقات المصرية الصينية المتنامية في كافة المجالات الاستراتيجية، والاقتصادية و الفنية و الاستثمارية  حضر الاجتماع  ايضا  السفير  عمرو عبد الوارث  نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية

تابع موقع تحيا مصر علي