عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد شم النسيم 2022 في مصر

تحيا مصر

تصدر موعد شم النسيم 2022 في مصر، تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية،  وذلك لتطلع المواطنين لمعرفة الموعد حتي يستعدوا لهذه المناسبة .

تحيا مصر 

موعد اجازة شم النسيم 2022 في مصر

موعد شم النسيم 2022في مصر، يتزامن مع عيد تحرير سيناء، هذا العام  حيث يتزامنان في يوم 25 أبريل 2022، ولكن من المقرر والمعروف أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ستقرر ترحيل المناسبتين ليوم الخميس الموافق 28 أبريل الجاري، وذلك وفقا للقرار الذى أتخذته الحكومة المصرية سابقا بترحيل أيام  الإجازات الرسمية التى تأتى فى منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع.

وسيحصل الموظفون في القطاعين الخاص والعام، علي إجازة مدفوعة الأجر، في هاتين المناسبتين.

ترحيل الإجازات لنهاية الأسبوع

الحكومة المصرية، كانت  قد أعلنت منذ عام 2020 أنه سوف يتم ترحيل أى إجازة رسمية تأتى فى منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع، ويأتى هذا القرار فى إطار اهتمام الحكومة المصرية بتوفير أجازة  طويلة للموظفين المصريين من خلال ضم الأجازات الرسمية بإجازة نهاية الأسبوع وهى الجمعة والسبت من كل أسبوع.

كما يحصل موظفون القطاع الخاص والقطاع الحكومى والهيئات العامة وكل مؤظفى الدولة على أجازات رسمية مدفوعة الأجر للمناسبات الوطنية مثل عيد تحرير سيناء وعيد العمل وعيد شم النسيم وغيرهم من المناسبات الرسمية.

شم النسيم هو عطلة رسمية، والاحتفال به يأتي في اليوم التالي لعيد الفصح، كما أنه يرتبط ببداية فصل الربيع.

عيد تحرير سيناء

كما يحتفل المصريون، بعدي تحرير سيناء الذي يتزامن مع موعد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء، هو عيدا مميزا لكل المصريين وذلك لأنه ذكرى اليوم الذى  تم استرداد أرض سيناء بعد حروب وصراعات كثيرة بين الدولة المصرية وإسرائيل، وشهد عام 1982 تحرير أراضى سيناء من الأحتلال الأسرائيلى وتم رفع العلم المصرى فوق سماء سيناء، وأكتمل هذا التحرير فى عام 1989 عندما تم تحرير طابا من الاحتلال الإسرائيلى.

و يعد يوم عيد تحرير سيناء هو يوم فخر لكل مصرى، وذلك لأنه يذكرنا بأن الدولة المصرية قامت بتحرير أراضيها التى تم إحتلالها من الإسرائيلين فى عام 1967  بكل وسائل الكفاح والنضال والشجاعة من أجل حرية المصريين وأراضيهم المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي