a

...تحيا مصريرصد لكم رد أمير عيد على الإتهامات الموجهه له بسرقة لحن إعلانه الخيري في رمضان من سيد درويش

تحيا مصر,أخبار الفن,أمير عيد,كايروكي,سيد مكاوي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 1 يوليو 2022 - 10:16

فن وثقافة

«عمري ماعملتها».. أمير عيد يرد على إتهامات سرقته لحن لـ سيد مكاوي

02:52 م - الخميس 14 أبريل 2022
أمير عيد

تم اتهام الفنان أمير عيد مغنى ومؤلف أغاني فرقة «كايروكي» بسرقة لحن أغنية من ألحان الراحل سيد مكاوي وذلك أثناء تقديمه أغنية “أهلًا وسهلًا” في إعلان لأحد المؤسسات الخيرية على شاشة التلفزيون.

تحيا مصر يرصد لكم رد أمير عيد على الإتهامات الموجهه له بسرقة لحن إعلانه الخيري في رمضان من سيد درويش

ورد أمير عيد على هذه الاتهامات عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، كاتبًا: حد بعت لي التويتة دي وحبيت أوضح أنا مش بائس أنا في حتة حلوة وبحاول أرجع للحياة تاني ويبقى ليا دور وأعمل خير.

وأردف أمير عيد: ثانيا أنا عمري ما سرقت لحن، واللحن بتاع سيد المكاوي والشركة بتمتلك حقوقه والموضوع مقصود محدش سرق حد وأخيرا الواحد بيجتهد وبيسأل وبيتوكل على الله وبيصدق النيه.

واستعان أمير عيد، بصورة من الإعلان ليثبت فيها أن قد وثق بأن تلك الألحان للراحل سيد مكاوي، لؤكد على كلامه وأنه لم يسرقها كما نشر الصورة عبر ستوري له بحسابه الرسمي بإنستجرام.

 أمير عيد يدعم ويجز بعد أزمة أزياء حفله بالرياض

ومن الجدير بالذكر، أن كتب أمير عيد تعليق عن الأزمة التي دارت حول ويجز الأيام السابقة بسبب أزيائه الغريبة في حفل الرياض، وذلك عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، والذي كان محتواه: من حقك تنتقد او تتريق علي لبس اي فنان لو مش عاجبك ولكن مش من حقك تطالب بمنعه او ايقافه طالما هذا الفنان لا يخالف القانون. # بديهيات.

وقد خالفه في الرأي البعض واتفق معه البعض الآخر، ومن الجدير بالذكر أن طالبت إعلامية شهيرة بإيقاف ويجز عن العمل، كما هاجمه بعض رموز الإعلام الأخرى، 

وفي سايق متصل، خرجت نقابة المهن الموسيقية عن صمتها وقال الموسيقار محمد أبو اليزيد وكيل أول نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لـ “تحيا مصر”: سيتم توجيه لفت نظر فقط لـ ويجز لكن لن يتم فرض عقوبة حاليًا وما فعله غير لائق في الرياض.

وتابع: يجب أن ينتبه لمظهره وتصرفاته الغريبة وإذا تكررت أفعاله سيتم استدعائه للتحقيق بالنقابة، وأرى أن أغلب مطربي الراب يتعمدون إثارة الجدل.

كما كتب نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر عبر صفحته حينها: تعليقًا على الرأي اللي قلته أمس عن ويجز ومظهره الأخير، أكرر وأؤكد إن دة رأيي الشخصي، بعيدًا عن النقابة، وهذا لمن اختلط عليه الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي