عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تتهم أوروبا بزعزعة سوق الطاقة بسبب العقوبات المفروضة عليها

تحيا مصر

صرح الرئيس الروسى بوتين، فى كلمته اليوم الخميس أثناء اجتماع بشأن الغاز والنفط بثته قناة سكاى نيوز، أن بنوك الدول غير الصديقة  تؤخر مدفوعات موارد الطاقة الروسية.

تحيا مصر 

بوتين يتهم أوروبا بزعزعة سوق الطاقة بسبب العقوبات المفروضة على روسيا  

وأكد بوتين، على أن روسيا سوف تعمل فى الفترة المقبلة على تكثيف عمليات استخراج النفط والغاز، قائلا: يجب علينا  أن نبدأ فى إقامة بنية تحتية لتوجيه الصادرات الروسية نحو الشرق.

وشدد بوتين، على أنه لا توجد بدائل موثوقة لمصادر الطاقة الروسية، قائلا: علينا الانطلاق من مصالحنا الوطنية وتعزيز السوق الداخلية للطاقة .

وحذر الرئيسى الروسى بوتين، من أن السعى خلف بدائل عن مصادر الطاقة الروسية سوف يكون مكلفا للغاية، موجها اتهاما لأوروبا بزعزعة سوق الطاقة بسبب العقوبات التى فرضتها الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبى والدول الغربية ضد روسيا.

أخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الروسى لافروف كان قد صرح اليوم الخميس ان أهداف العملية العسكرية الروسية فى كييف سوف تحقق بلا أى  شك، مضيفا أن روسيا تعيش فى ظروف صعبة فى ظل سياسة الغرب العدوانية. 

وشدد لافروف، على  أن الغرب يسخر وسائل الاعلام  والمواقع الالكترونية للتزييف و نشر أفكار متشددة ومتطرفة معادية لدولة الروسية، مضيفا ان الغرب يحجب المواقع الروسية دون أى خجل. 

ومن جانبها كانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت اليوم الخميس عن تدمير  12 هدفا عسكريا ومستودعا تابعا للجيش الأوكرانى، بالأضافة إلى إسقاط طائرة ومروحية ومسيرة أوكرانية من خلال العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية والتى كانت قد بدأت فى 24 فبراير الماضى. 

وأضافت الوزارة أن الهجمات التى تشنها القوات الأوكرانية على المنشأت الروسية سوف تدفع القوات الروسية بالرد واستهداف مواقع صنع القرار فى كييف، معلنة عن اندلاع حريق فى أحد أهم السفن  بأسطول البحر الأسود، وذلك  نتيجة لما حدث من انفجار ذخيرة وإجلاء الطاقم بالكامل.

ومن جانبها كانت قد صرحت الرئاسية الروسية (الكرملين) اليوم الخميس أن اللقاء بين الرئيس الروسى بوتين والرئيس الأوكرانى زيلينسكى يحتاج إلىوتيثة جاهزة

تابع موقع تحيا مصر علي