عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تعطر الصائمة بالبرفان يفطر؟ ..مفتي الجمهورية يجيب

تحيا مصر

هل وضع الصائمة البرفان يفسد الصيام ؟.. يراود هذا السؤال العديد من الصائمات خلال شهر رمضان المبارك، خاصة انه من الاسئلة الجدلية الذي يشهد اراء مختلفة من قبل البعض دون علم او سند، الامر .

وهو الأمر الذي اوضحه وأجاب عنه  الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج "مكارم الأخلاق في بيت النبوة" مع الإعلامي حمدي رزق، الذي عُرض على فضائية صدى البلد، اليوم،

المفتي:  الصوم في حد ذاته صحيح ما لم يدخل في الجوف شيء

وقال المفتي إن الصوم في حد ذاته صحيح ما لم يدخل في الجوف شيء، أما تمامه وكماله فقد يُمس إذا قصدت المتعطرة إحداث فتنة للآخرين؛ فهناك ضوابط للتزيُّن المسموح.

تحيا مصر 

هل تعطر الصائمة بالبرفان يفطر..مفتي الجمهورية يوضح

واضاف  أن منظومة القيم الأسرية رسمها الشرع الشريف وهي ظاهرة وواضحة في القرآن والسنَّة النبوية المطهرة بكل أبعادها، وطبَّقها النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم تطبيقًا عمليًّا يجب أن نسير عليه، خاصة وأن النموذج النبوي وما تعلَّمه منه الصحابة الكرام فيما يتعلَّق بالأسرة والتربية وتعامل الأزواج مع بعضهم هو النموذج الأمثل في التعامل مع الأبناء، فقد كان صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله يعيش زوجًا وأبًا مثاليًّا، فيشارك في أعمال البيت مشاركة كاملة، وكان كثير الرفق بأمهات المؤمنين ولم يكن فظًّا غليظًا معهن أبدًا. 

تابع موقع تحيا مصر علي