عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة بمناقشات قانون المجال الجوى:سيدعم قطاع الطيران المدنى..فيديو

تحيا مصر

قدم النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الشكر للجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، علي التقرير الوافي بشأن مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، وكذلك للحكومة.

تحيا مصر

وأضاف أبو هميلة،  أن مشروع القانون يتعلق بقطاع هام وحيوي وهو الطيران المدني، لافتا أن هذا القانون سيساهم في دعم هذا القطاع ويحقيق المزيد من التطوير للقطاع من خلال إنشاء هيئة تحت مسمي المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

النائب محمد أبو هميلة بمناقشات قانون المجال الجوى:سيدعم قطاع الطيران المدنى

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

وأشار  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إلي أن هذا المركز سيكون له إدارة تتمثل في كافة الجهات المختصة، مؤكدا أن إنشاء مركز قومي لإدارة المجال الجوي يؤدي إلي دعم القطاع المدني الهام، كما أن مشروع القانون يحقق أهداف كثيرة ومن أبرزها تطوير خدمات المجال الجوي، وتقديم الخدمات الملاحية، وتعزيز السلامة الجوية المؤمنة بالمعلومات المتكاملة سواء معلومات الطيران أو المعلومات الرادارية)، كما أنه يحقق أنسب استغلال للمجال الجوي وإدارته بالأسلوب الأمثل الذى يحقق الأهداف الاستراتيجية للتنمية.

وأعلن النائب محمد أبو هميلة، موافقته علي مشروع قانون بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، من حيث المبدأ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي