عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ألم يأن الآوان أن يكون لجامعة الدول العربية دورًا»..3 بيانات عاجلة بالبرلمان حول انتهاكات اسرائيل بحق الشعب الفلسطينيى والمسجد الأقصي

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقديم 3 بيانات عاجلة مقدمة من بعض الأعضاء، حيث نددو فى بيانتهم بالانتهاكات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، تجاه الشعب الفلسطيني، والمسجد الأقصي، مطالبين جامعة الدول العربية أن يكون لها دور أكبر وموقف قوى لإنصاف الفلسطنيين.

عمرو درويش "نائب التنسيقية " :لن نكتفى بالتنديد فى الإعتداء على القدس الشريف 

ندد  النائب  عمرو  درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإجرام الذى يشهده الشعب الفلسطينى والإعتداء على المصلين فى المسجد الأقصى. 

وقال النائب عمرو درويش، أن الأشقاء الفلسطنيين يضرب لهم أروع الأمثلة فى الدفاع عن مقدساتنا في القدس، موضحاأن مانشاهده على شاشات التليفزيون من تجاوز وإعتداء على الأشقاء لا يمكن الصمت عليه مؤكدا "لقد جاوز الظالمون المدى" وما يحدث من تنكيل وتهجير وتدمير للقدس الشريف هذا ما أخبرنا به الله عز وجل . 

وأشار درويش، أن نراه من قوات الإحتلال ضد الفلسطنيين العزل وهم يقيموا الشعائر فى المسجد الأقصى، لا يمكن أن يمر مرور الكرام يجب أن نخبرهم أنه لم يعد من الممكن أن نتحمل مثل هذه المشاهد والإعتداءات والتجاوزات .

وتابع:" إذا كنتم تعتقدون أن مثل تلك التجاوزات لن نتوقف فيها على الشجب والإدانة.. راجعوا أنفسكم، ويجب أن يكون لنا وقفه "، موجها الشكر للقيادة السياسية ووزارة الخارجية على البيان الذى أصدرته تعقيبا على العدوان على القدس الشريف. 

وقال "درويش": " ألم يأن الأوان لجامعة الدول العربية أن يكون لها دور أكبر وموقف قوى لإنصاف الفلسطنيين"، مؤكدا  أنه سيخرج من رحم الشعب الفلسطينى من يدافع عن مقدساته عن القدس الشريف أولى القبلتين،  ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم ،وثالث المساجد التي يُشد لها الرحال .

واختتم:" إذا كنتم هنئتمونا بقدوم شهر رمضان المبارك وقلتم من يعمل مثال ذرة خير يره، فأقول لكم أيضا ومين يعمل مثقال ذرة شراً يره ".

 

النائب عاطف مغاوري يتقدم ببان عاجل بالبرلمان حول انتهاكات اسرائيل بحق الشعب الفلسطينيى

ومن جانبه أكد النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، أن هذه الأمة سيخرج من رحمها من يستطيع أن يدافع عن مقدساتنا في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات، مشيرا إلى أن كل حكومات الاحتلال الصهيوني تعمل على تهجير وممارسة كل أنواع العنصرية بغرض شطب القضية الفلسطينية، لتحقيق الشعار الكاذب "شعب بلا أرض لأرض بلا شعب".

وقال عضو مجلس النواب، أن الإدارة الأمريكية تكيل بمكيالين، متابعا: ففي الوقت الذي انتفضوا فيه لأبناء جلدتهم من في أوكرانيا، لا يحركوا ساكنا جراء ما يحدث في فلسطين، مشيرا إلى أن اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين ما هي إلا جريمة مكتملة الأركان في حق الشعب الفلسطيني.  وقال عضو مجلس النواب: هناك صمت وتآمر دولي وعربي وموسم للهدايا والأحضان معه العدو الصهيوني.

ووجه النائب عاطف مغاوري، رسالة إلى الشعب الفلسطيني، قائلا: يا أبناء الشعب الفلسطيني أناديكم وأشد على أيديكم وأبوس الأرض تحت أقدامكم.

 

النائب أحمد مقلد«نائب التنسيقية» يتقدم ببيان عاجل حول اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى

تقدم النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم،في شأن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين بالرصاص المطاطي و القنابل المسيلة للدموع واعتقال المئات من أشقائنا الفلسطينيين .

وأوضح عضو مجلس النواب،” أنه فى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة ،قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين باستخدام الرصاص المطاطي و القنابل المسيلة للدموع كما قامت باعتقال المئات من أشقائنا الفلسطينيين دون تمييز بين شاب وشيخ و طفل “.

وتابع النائب أحمد مقلد، أن هذا الامر ترك فى نفوسنا سئ الاثر فالاعتداء على دور العبادة الذى أتى فى هذا الشهر الكريم على أحد مقدساتنا الثابتة لهو أمر جلل لا يجوز التهاون فيه .

وحذر عضو مجلس النواب، من استمرار هذا العدوان الذى نتابعه لحظة بلحظة وندعو إلى التوقف الفورى عن كافة أشكال العدوان الممارسة من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلى ضد مقدساتنا الثابتة ضد أشقائنا الفلسطينيين .

 

حزب العدل يدين انتهاكات الاحتلال الصهيوني في فلسطين ويطالب بوقف سياسة الكيل بمكيالين

اعلن حزب العدل، ادانته لانتهاكات الاحتلال الصهيوني في فلسطين وطالب الحزب – فى بيان له - بوقف سياسة الكيل بمكيالين، واضاف يتابع حزب العدل، الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق، عن كثب، ويدين بأشد العبارات الأفعال المشينة التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل، من قتل وجرح الفلسطينيين، وتهجير العائلات من حي الشيخ جراح وغيره، والهجوم على المصليين في المسجد الأقصى واقتحامه من قبل قوات الاحتلال، وتلك الأفعال المشينة يجب الوقوف أمامها من المجتمع الدولي بالكامل، فقد رأينا في الفترة السابقة ما حدث مع روسيا بعد الهجوم على أوكرانيا، واستنكار العالم ذلك، مع فرض العقوبات على الجانب الروسي، وتجلت ازدواجية المعايير فيما تشهده فلسطين، والذي هو ليس وليد اليوم وإنما أربعة وسبعين عاماً من التجاهل ولايزال المجتمع الدولي يكيل القضية الفلسطينية بمكيالين.

 

وشدد بيان الحزب، إننا ونحن نستنكر وندين ما يفعله الكيان الصهيوني من احتلال للأرض وقتل وجرح للشعب الفلسطيني واقتحام وانتهاك للمقدسات، وهذا هو الإرهاب بعينه، بل إنه السبب المباشر لكل شر يواجهه العالم كرد فعل لهذه الانتهاكات للقانون الدولي والمواثيق الإنسانية؛ فإننا نؤكد على ضرورة تحلي المجتمع الدولي بالإنصاف، وأن يتوقف المعتدي الصهيوني عن انتهاكاته فورا، ونطالب الدولة المصرية بسرعة التدخل وأن تلعب دورها المعهود في حفظ مسارات السلام في المنطقة وأن تتوسط لوقف إطلاق النار، فقد آن الأوان أن يتخذ العرب موقفاً جاداً تجاه القضية الفلسطينية، وأن يُخفظ الأقصى من التجاوزات المهينة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي