عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا فايز«نائبة التنسيقية تطالب بإنشاء مجمع خدمات حكومي متكامل بمدينة أبوحمص

تحيا مصر

تقدمت النائبة رشا فايز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتارح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لإنشاء مجمع خدمات حكومي متكامل بمدينة أبوحمص".

تحيا مصر 

رشا فايز تتقدم باقتراح لإنشاء مجمع خدمات حكومي متكامل بمدينة أبوحمص

وأوضحت عضو مجلس النواب، فى المذكرة الإيضاحية مركز أبوحمص بمحافظة البحيرة من أعرق وأكبر مراكز محافظة البحيرة سواء من حيث المساحة أو عدد السكان.

وتابع النائبة رشا فايز، أنه بالرغم من الكثافة السكانية المرتفعة بمركز أبوحمص، الا أن معظم المصالح الحكومية بالمركز تعاني صغر حجم وحداتها (إن وجدت، وإن لم تكن مُؤَجرَّة) وأيضاً تهالكها وهلهلتها إنشائيًا، إضافة إلى عدم مطابقتها لمعايير الأمن والسلامة، مما يؤدي إلي صعوبة بالغة في تلبية احتياجات المواطنين وخاصة كبار السن والمسنين، واستحالة تطبيق ومواكبة اتجاه الدولة في عمليات الرقمنة والتحول الرقمي.

وطالبت النائبة رشا فايز، بإنشاء مجمع خدمات حكومية متكامل بمدينة أبوحمص يشتمل على ” شهر عقاري، إدارة للشؤون الإجتماعية، ومكتب لصرف التأمينات الإجتماعية، ومكتب تموين، سجل تجاري،…"، بهدف تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة وفاعلية، مع توفير أماكن لانتظار المواطنين وكبار السن لصرف مستحقاتهم من التأمينات والمعاشات.

تابع موقع تحيا مصر علي