عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب يحذر من أى أعباء جديدة على الموازنة العامة من قانون المركز القومى للمجال الجوى..فيديو

تحيا مصر

قدم النائب أيمن محسب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، علي التقرير الجيد بشأن مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، معلنا موافقته من حيث المبدأ علي مشروع القانون.

تحيا مصر 

النائب أيمن محسب يحذر من أى أعباء جديدة على الموازنة العامة من قانون المركز القومى للمجال الجوى

وأكد محسب، علي إهمية إنشاء مركز قومي لإدارة المجال الجوي ، محذرا من أن يتربت على هذا المركز المستحدث أعباء إضافية على الموازنة العامة للدولة.

النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوى

هذا و وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا بالوقوف على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

مشروع القانون الذي وافق عليه البرلمان، خلال جلسته العامة اليوم، إلي إنشاء هيئة عامة تُسمى المركز القومي لإدارة المجال الجوي، تعمل على تطوير خدمات المجال الجوي، وتقديم الخدمات الملاحية، وتعزيز السلامة الجوية المؤمنة بالمعلومات المتكاملة سواء معلومات الطيران أو المعلومات الرادارية.

كما  يهدف إلى تحقيق أنسب استغلال للمجال الجوي وإدارته بالأسلوب الأمثل الذى يحقق الأهداف الاستراتيجية للتنمية والتوازن الواجب بين حماية أهداف الأمن القومي وتعظيم العائد الاقتصادي للدولة، وإعداد كوادر وخبرات في هذا المجال على أعلى مستوى من الكفاءة.

تابع موقع تحيا مصر علي