عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع النواب: اتفاق مقر مركز الساحل والصحراء لمكافحة الارهاب دليل علي ريادة مصر في مجال تبادل المعلومات

تحيا مصر

أكد النائب إبراهيم المصري وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مصر عانت منذ عقود من الإرهاب ولابد من التكاتف والتعاون للقضاء علي هذه الافه من ، لافتا إلى تكاتف كل الدول في اوربا افي ي جريمه أرهابيه تنتفض اوربا في تبادل المعلومات.

تحيا مصر 

اتفاق مقر مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب دليل علي الريادة الكبيره لمصر

وتقدم وكيل دفاع النواب خلال كلمته في الجلسه العامه ، بالتحيه للدولة المصرية في السعي إلي قراراها الخاص باتفاق المقر الخاص بمركز “س. ص” لمكافحة الإرهاب بين جمهورية مصر العربية وتجمع دول الساحل والصحراء (س. ص)، الموقع في القاهرة بتاريخ 4/11/2021، مؤكدا بأن سعي مصر إلي إنشاء تجمع الساحل والصحراء لما لها من الريادة الكبيره في المجال تبادل المعلومات حول الكيانات الإرهابيه في أفريقيا داعش وبوكو وحجرام، مشددا على أن مصر ستحقق استفادة كبيرة ونواة لتبادل المعلومات .

 

وأضاف وكيل دفاع النواب ، خلال مناقشة  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 70 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المقر الخاص بمركز س. ص لمكافحة الإرهاب بين جمهورية مصر العربية وتجمع دول الساحل والصحراء (س. ص)، الموقع في القاهرة بتاريخ 4/11/2021 نثمن دور مصر اللي اقترحت هذا الاقتراح .

وتابع وكيل دفاع النواب باننا جميعا نتقدم بكل الشكر الي الاجهزة السرية العاملة في مصر، والذين جسدوا مسلسل الاختيار وهم من عملوا في الظل ونجت مصر من مكافحة الارهاب في هذه المرحلة الهامة.

تابع موقع تحيا مصر علي