عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين 2022

تحيا مصر

يتعرض الكثير من المواطنين لفقد بطاقات التموين أو إتلافها، مما يعرضه للحرمان من الاستفادة من الخدمات التموينية والدعم الذي يحصل عليه من خلال تلك البطاقة.

تحيا مصر

وينشر موقع «تحيا مصر» طريق استخراج بدل فاقد أو تالف البطاقات التموينية، والتي أتاحته وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال بوابتها الإلكترونية، وذلك من أجل التيسير على المواطنين والحصول على الخدمات في سهولة ويسر.

 

 

يمكن لمن أراد استخرج بدل فاقد لبطاقة التموين الدخول على موقع دعم مصر من خلال الرابط التالي، ومن ثم اتباع الخطوات التي يطلبها منك الموقع، واستيفاء البيانات اللازمة.

ننشر طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين

وجاءت الخطوات كالتالي:

- اختيار أيقونة خدمات تموينية للمواطنين   - الضغط على أيقونة إصدار بدل بطاقة تموين    ـ استيفاء بيانات صاحب الطلب   - استلام البطاقة من مكتب التموين المسجل فى الطلب   - سيتم خصم 20 جنيها من قيمة الدعم مع أول صرف بعد إصدار البطاقة

 

 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد طلبت من أصحاب البطاقات التموينة، التةجه لتحديث بيناتهم خلال شهر مارس الماضي، وجاء نص رسالة وزارة التموين كالتالي: "برجاء التوجه لمكتب التموين لإثبات الأجر الشامل حتى 25 /3 /2022 لعدد من المستفيدين من منظومة الدعم التموينية".

وأوضحت وزارة التموين أنه يجب على من تظهر له الرسالة بضرورة التوجه إلى مكتب التموين التابع له من أجل تسجيل استمارة بيانات تحديث بطاقة التموين، موضحة أن الرسالة تصل إلى بعض المواطنين المدرجين بمنظومة الدعم وليس لجميع المستفيدين من بطاقة التموين.

وطالبت الوزارة بضرورة إحضار مفردات مرتب معتمدة إذا كان صاحب البطاقة موظفًا، إضافة إلى صورة بطاقة الرقم.

تحديث بطاقة التموين

 - يمكن من خلال الدخول على موقع دعم مصر، وختيار إحدى الخدمات التموينية المتاحة عبر موقع دعم مصر والتي تتطلب إدخال رقم الهاتف المحمول أولًا. - الضغط على أيقونة إعادة إرسال الرقم السري للهاتف المحمول. - إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية. - كتابة رقم البطاقة التموينية والمكون من 12 رقمًا. - الضغط على أيقونة إرسال الرقم السري.

تابع موقع تحيا مصر علي