عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعادة محاكمة متهم في مقتل الصحفية ميادة أشرف وسرقة مكتب بريد المرج أبرز محاكمات غد الإثنين

تحيا مصر

تشهد ساحات العدالة، غدًا الاثنين، نظر عدد من القضايا والمحاكمات، أبرزها النطق بالحكم في إعادة متهم صادر ضده حكم بالمؤبد غيابيًا، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "مقتل الصحفية ميادة أشرف".

تحيا مصر

كانت محكمة الجنايات قضت بأحكام ما بين السجن المؤبد والبراءة للمتهمين في 11 فبراير من عام 2018، بعد أن أظهرت التحقيقات، تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" فى تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكرى للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى فى البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

وتواصل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر محاكمة 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سرقة مكتب بريد المرج"، والتي أحالتها النيابة في نهاية التحقيقات التي أسندت إليهم أنهم في غضون عام 2015 وحتى مايو 2016، أسس المتهم الأول وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلي تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

إعادة محاكمة متهم في مقتل الصحفية ميادة أشرف وسرقة مكتب بريد المرج أبرز محاكمات غد الإثنين

كما قام المتهمون من الثالث حتى الأخير، بالانضمام إلي جماعة إرهابية، وأمد المتهم الأول والثالث الجماعة بمعونات مادية، بأن أمدوها بأسلحة وأموال وذخائر ومهمات ومقرات مع علمهما بما تدعو إليه، وقام المتهمون جميعا بسرقة المبالغ المالية المعهود بها إلي مكتب بريد المرج، وكان ذلك عن طريق الإكراه الواقع على العاملين به.

كما تشهد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، النطق بالحكم في إعادة محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام، في القضية المعروفة إعلاميا بـ الاتجار في البشر.

وتأتي المحاكمة بعد صدور حكم غيابي بمعاقبة المتهمة بالسجن المشدد 10 سنوات، و4 آخرين بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم؛ لاتهامهم جميعًا بالاتجار في البشر.

تابع موقع تحيا مصر علي