عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداودي يعقد اجتماعاً لمتابعة خطة تطوير كورنيش قنا

الداودي يعقد اجتماعا
الداودي يعقد اجتماعا لمتابعة خطة تطوير كورنيش قنا

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعًا موسعًا بكل من حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد والمهندس رجب عرفه رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والدكتور عبد الله العطار، والدكتور حسام طاحون أستاذا التخطيط العمراني بجامعة القاهرة واستشاريَّا مشروع تطوير كورنيش النيل، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تحيا مصر

يأت الاجتماع لمتابعة خطة مشروع تطوير الجانب الشرقي من كورنيش النيل بمدينة قنا، وذلك فى إطار خطة المحافظة للتطوير والتجميل وخلق متنزه ومتنفس طبيعي للأهالي والمواطنين بقنا.

محافظ قنا

وقال محافظ قنا أن تطوير الجانب الشرقي من كورنيش النيل بمدينة قنا، يسهم في تنمية الحركة السياحية والاسـتثمار مثل إقامة (مراسـي - مراكب سـياحية - مطاعم وكافتريات - خدمات ومنافذ بيع) عن طريق اسـتغلال فرق المنسوب بين المسار الموازي للطريق والمسار الموازي للنيل بتكوين مجموعة مباني ترفيهية وتجارية، وإتاحة مسـاحات لإقامة أنشـطة ترفيهية وثقافية مثل (اقامة مهرجانات - حدائق ومتنزهات - ممشـي تنزه - احتفاليات قومية).

رحلات نيلية للسياح

وأشار الداودي إلى أنه سوف يتم عمل رحلات نيلية للسياح من المرسى النيلى إلى مرسى معبد دندرة، بهدف إتاحة المزيد من أماكن الجذب السياحي للمحافظة، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

 

 

من جانب آخر

صرح  اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأحد إن محافظة قنا محافظة زراعية من الدرجة الأولى، حيث لدى المحافظة خلال هذا العام 101 ألف فدان لزراعة القمح تمثل 40% .

وأضاف اللواء أشرف الداودى في تصريحات لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن محافظة قنا رقم 1 في زراعة قصب السكر حيث ننتج حوالى 36 % من الإنتاج المحلى لقصب السكر، موضحا أن المحصول هذه العام مبشر للغاية .

وتابع اللواء أشرف الداودى، أن الدولة اهتمت بالفلاح، ومن المتوقع هذا العام أن نحصد كمية قمح تصل إلى 200 ألف كيلو، وما زال في صوامعنا 228 ألف طن في صوامعنا، بينهم 120 ألف طن قمح من الفترة السابقة، بينما تحتاج محافظة قنا حوالى 300 ألف طن.

تابع موقع تحيا مصر علي