عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحاب عبدالغني لـ تحيا مصر توجيه الرئيس السيسي بالافراج عن دفعة جديدة من الغارمين: استكمال لجهود الدولة في مساعدة المواطنين

تحيا مصر

ثمنت النائبة رحاب عبدالغني عضو لجنة التضامن بمجلس النواب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحصر أعداد المسجونين الفاعلين من الغارمين والغارمات ودراسة حالاتهم للإفراج علي دفعة منهم بحلول عيد الفطر المبارك.

تحيا مصر 

استكمال جهود الدولة المصرية في الإصلاح ومساعدة المواطنين

وأكدت عبدالغني  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصرعلي أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لجهود الدولة المصرية في الإصلاح ومساعدة المواطنين من الجانب المادي والمعنوي .

وقالت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "الإفراج عن الغارمين والغارمات"، أنقذت حياة مئات المواطنين من السجن، ولا تزال المبادرة مستمرة حيث سيعود المئات منهم إلى منازلهم بحلول عيد الفطر، وهي خطوة جادة نحو "مصر بلا غارمين".

وقد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وصرح المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد متابعة البرنامج القومي للرئدات المجتمعيات والمشرع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الإطار، تعزيز ودعم دور الجمعيات الأهلية وآليات التنسيق بينها وبين منظومة الرائدات نظرا لمردودها وأهميتها، وكذلك تشكيل مجموعات عمل متخصصة لدراسة كافة المشكلات المجتمعية الشائعة التي يكتشفنها خلال عملهن على أرض الواقع لبلورة أفضل السبل لتدخل الدولة لتقديم الحلول المناسبة لها، مع العمل علي تدقيق قواعد البيانات في هذا الصدد، وكذلك العمل علي تقديم الدعم الأكاديمي لهذه الجهود من خلال الجامعات المتواجدة في النطاق الجغرافي لعمل مجموعات الرائدات، وذلك بالتنسيق والتناغم مع مبادرات الدولة في هذا الإطار مثل تنمية الأسرة المصرية وحياة كريمة.  

تابع موقع تحيا مصر علي