عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد محسن يهنىء البابا والأقباط بعيد القيامة المجيد: يعكس حالة من التآخي والوحدة 

تحيا مصر

تقدم النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، بخالص التهاني للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريريك الكرازة المرقسية، وجموع الإخوة الأقباط بخالص التهنئة بعيد القيامة المجيد، قائلا إنه يهل على الأمة المصرية في أيام دينية مباركة بما يجسد الوحدة والاخاء الديني والترابط بين شعب مصر بمسلميه ومسيحييه.

تحيا مصر 

أحمد محسن يهنىء البابا والأقباط بعيد القيامة المجيد: يعكس حالة من التآخي والوحدة 

وقال محسن، في بيان صحفي له اليوم، إن عيد القيامة المجيد  ليس فقط عيدًا قبطيا، ولكنه عيد للمصريين جميعاً،  مشددا على أن الوحدة التاريخية بين المسلمين والأقباط كانت وستظل عصية على الاختراق والتفتيت ولم ينجح الارهابيون وقبلهم الاحتلال في اختراقها أو تغيير البنية الصلبة للجسد المصري الواحد.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن علاقة المسلمين والمسيحيين، تُعد تجسيدًا حقيقيًّا للوحدة والإخاء والترابط، وهذه الأخوَّة ستظل دائمًا الرباط المتين، الذي يشتد به ساعد الوطن في مواجهة الصعاب والتحديات. 

واختتم نائب بني سويف، بالتأكيد على أن السنوات الماضية كانت خير شاهد على أن الدولة القوية، قادرة على وأد الفتن والتصدي للإرهابيين والخبثاء والحفاظ على وطن آمن مستقر لمسلميه وأقباطه على حد السواء، مردفا: فهنيئا بعيد القيامة المجيد وهنيئا بالأمن والاستقرار الذي يسود ربوع الوطن تحت قيادة الرئيس السيسي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أجري مكالمة هاتفية بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة الأرثوذوكسية، للتهنئة بمناسبة «عيد القيامة المجيد»، متمنيًا للإخوة المسيحين في مصر والعالم أن تعود عليهم هذه المناسبات بالخير والسلام.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي