عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياحة النواب تناقش طلب نوار علي بسبب رفع زيارات الصوت والضوء من البرامج السياحية..غدا

تحيا مصر

تناقش لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، خلال اجتماعها، غدا الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائبة نورا علي، بشأن شكوى بعض شركات السياحة المصرية من تلقيهم اعتراضات من شركات السياحة الأجنبية بسبب رفع زيارات الصوت والضوء من البرامج السياحية.

تحيا مصر 

رفع زيارات الصوت والضوء من البرامج السياحية

يذكر أن البرلمان وافق،  خلال جلسته العامة اليوم الأحد، نهائيا بالوقوف على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

وقال رئيس مجلس النواب، أن مشروع قانون المركز القومي لإدارة المجال الجوي لا ينطوي علي أيه ضرائب أو رسوم ولكنه يتضمن ثمن مقابل خدمة، مؤكدا أن وفقا لما نص عليه قانون المالية الموحد  فإن الثمن الذي يؤدي مقابل خدمة أو سلعة خارج عن مفهوم الرسوم والضرائب .

وشدد علي أن تخوفات بعض النواب بشأن مادة (13) من مشروع قانون المركز القومي لإدارة المجال الجوي والتي تنص علي أن لمجلس الوزراء بناءً على اقتراح رئيس مجلس إدارة المركز وعرض وزير المالية، إعفاء المركز كلياً أو جزئيًا من أية ضرائب أو رسوم أو ضريبة الدمغة أو رسم تنمية موارد الدولة أو الضريبة على القيمة المضافة، أو تكليف الخزانة العامة للدولة بسدادها، من شبهه عدم دستوريتها مع المادة 38 من الدستور لا اساس لها ، لأن جواز الإعفاء صادر عن السلطة التشريعية.  

هذا ومن المقررر أن تناقش الجلسة العامة غدا، الاثنين، التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخـزانـة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، عن السنة المالية 2020 / 2021.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي