عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 18 مخالفة تموينية متنوعة ببني سويف

ضبط 18 مخالفة تموينية
ضبط 18 مخالفة تموينية متنوعة ببني سويف

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف من شن حملات تموينية بالتعاون مع إدارة التموين، استهدفت المخابز البلدية بقرية أبو صير.

تحيا مصر

أسفرت الحملة عن ضبط 18 مخالفة تموينية تنوعت المخالفات بين التصرف في 13 جوال دقيق مدعم زنة 50كجم، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم رصده من مخالفات.

ضرورة تكثيف الحملات التموينية حفاظاً على حقوق المواطنين

يأت ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضرورة تكثيف الحملات التموينية وتشديد الرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومستودعات البترول للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات والإعلان عن الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين.

التأكيد على عدم زيادة الأجرة

من جانبه تابع المحاسب محمد بكري رئيس مدينة الواسطى شمال محافظة بنى سويف انتظام العمل بموقف سيارات الأجرة بالمدينة، للتأكيد على عدم زيادة الأجرة، وسريان العمل بنفس التعريفة؛ وعدم استغلال المواطنين على مستوى كافة خطوط السير، وذلك بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، يوم الجمعة الماضي، والذي تضمن زيادة طفيفة بقيمة 25 قرشا للتر البنزين بمختلف أنواعه مع تثبيت سعر المنتجات الاخرى من السولار والمازوت دون زيادة.

متابعة معارض أهلاً رمضان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة منعا للاحتكار

كما تم متابعة معارض أهلاً رمضان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة منعا للاحتكار، والتي تتم بدعم من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني بدائرة المركز، طوال شهر رمضان المبارك، تحت إشراف ورقابة الوحدة المحلية وقطاع التموين والصحة وحماية المستهلك، هذا بجانب سيارات مشروع المنافذ المتنقلة لتوفير السلع الغذائية من اللحوم والأسماك والدواجن والبقالة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية عن مثيلاتها بالأسواق، والتي توفرها مديرية التموين ضمن خطة المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي