عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها تحويل ميناء دمياط إلى مركز عالمي لحاويات الترانزيت في البحر المتوسط..تعرف علي اهداف مشروع إعادة تسليم محطة الحاويات الثانية ( تحيا مصر1 )

تحيا مصر

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيا  على مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية "تحيا مصر1" بميناء دمياط.

تحيا مصر

تعرف علي اهداف مشروع إعادة تسليم محطة الحاويات الثانية ( تحيا مصر1 )

كما يهدف مشروع إعادة تسليم محطة الحاويات الثانية ( تحيا مصر1 ) قانون الذي انتظم في مادتين بخلاف مادة النشر إلى وضع أساس فيما يلي : 

1- إنشاء محوردمياط اللوجيستي المتكامل للنقل متعدد الوسائط للحاويات الذى يطبق أحدث النظم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

2- تحويل ميناء دمياط إلى مركز عالمي لحاويات الترانزيت في البحر المتوسط.

3- إحداث نقلة نوعية في الايرادات المتوقعة. 

4- كما أنه سيؤدي إلى رفع معدلات نمو الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج المحلي الإجمالي والدخل القومي.

وكان خلال المناقشات أكد النواب أن قطاع النقل يشهد تقدماً كبيراً خاصةً علي مستوي شبكة الطرق، مشيرين إلى أن كل هذه الجهود تصب في صالح التنمية، لافتين إلي أن إتاحة الفرصة للقطاع الخاص في دعم بيئة الاستثمار من شأنه أن يحقق نتائج إيجابية لصالح الاقتصاد الوطني.

رئيس النواب يهنئ الشعب المصري بمناسبة الأحتفال خلال الأيام القادمة بالعديـد من الأعيـــاد والمناسبات الرسمية

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي فى ختام الجلسة العامة بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة الاحتفال خلال الأيام القادمة بالعديـد من الأعيـــاد والمناسبات الرسمية، منها عيد القيامة المجيد، وعيد تحرير سيناء، شم النسيم، عيد العمال، وأخيراً عيد الفطر المبارك.

وتابع رئيس مجلس النواب: "باسمكم جميعاً وباسمي، نتوجه بخالص التهنئة للشعب المصري بمناسبة قرب حلول هذه المناسبات والأعياد، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن تهل هذه الأعياد على الشعب المصري مسلمين ومسيحيين بالخير واليمن والبركات، وأن يعم الرخاء والازدهار على مصر الغالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وكان قد رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة على أن يعود المجلس للانعقاد الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد الموافق 8 مــايــو 2022.  

تابع موقع تحيا مصر علي