عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حنا جرجس بمناقشات طلب "تبرعات الجمعيات الأهلية": لابد من إعلان طرق الانفاق بشفافية أمام الجميع  

تحيا مصر

قال النائب حنا جريس عضو مجلس الشيوخ، أنه لابد من مراقبة أوجه الانفاق على التبرعات النقدية والعينية لمؤسسات العمل الأهلي وربطها بأوجه الصرف على الحالة المستحقة، مؤكدا على أهمية دور المجتمع الأهلي.

تحيا مصر 

وأضاف جرجس: لا يوجد دولة في العالم تستطيع أن توفي كافة الاحتياجات و الخدمات بمفردها و هنا يجب تشجيع المجتمع الأهلي لمواجهة الفجوات، مشددا علي أهمية الإعلان عن طرق الانفاق بشفافية أمام الجميع.  

النائب حنا جرجس بمناقشات طلب "تبرعات الجمعيات الأهلية": لابد من إعلان طرق الانفاق بشفافية أمام الجميع

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم العامة أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة  مقدم من النائبة سها سعيد وأكثر من عشرين عضوا ، لاستيضاح سياسة الحكومة حول إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.

 و تابع عضو مجلس الشيوخ: لا شك أن الرقابة على الأموال الخاصة يختلف عن إدارة الأموال العامة.  

التبرعات النقدية لمؤسسات العمل الأهلي

هذا و استعرضت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة الثقافة والإعلام، طلب المناقشة العامة المقدم منها وأكثر من عشرين عضوا آخرين، أمام الجلسة العامة، اليوم السبت برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لاستيضاح سياسة الحكومة حول إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.

وأضافت : «ترجع أهمية العمل الأهلي في مصر كونه يقوم بدور الوسيط بين المواطن والدولة، من خلال حرص مؤسساته على تفعيل مشاركة ودمج أكبر عدد من المواطنين في العملية التنموية ما بين مقدم ومتلقي للخدمات، فهي قادرة على الارتقاء بشخصية الفرد عن طريق نشر المعرفة والوعي، وتعبئة الجهود لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، في ظل وجود علاقة متوازنة بينها وبين الحكومة أساسها التعاون والتكامل والاحترام المتبادل في ظل دستور يضمن سلامة تلك العلاقة ويحقق الفائدة لجميع الاطراف».

تابع موقع تحيا مصر علي