عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: إجمالي القوى التخزينية لصوامع القمح تصل إلى 6 مليون طن

تحيا مصر

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تولى أهمية كبرى لمنظومة القمح، وذلك لأنه بمثابة الغذاء للشعب المصرى، مضيفا أن الدولة المصرية أولت أهمية كبيرة بقطاع الزراعة.

تحيا مصر 

محمد القرش: إجمالي القوى التخزينية لصوامع القمح تصل إلى 6 مليون طن

وأشاد محمد القرش، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، بجهود وزارة الزراعة لزيادة المساحات المنزرعة وتعظيم انتاجية وحدة الأرض والمياه وتنفيذ عدد كبير من المشروعات فى هذا الأطار، مشيرا إلى مشروع الصوامع الذى تم أنشاءه من اجل اتسقبال وتخزين الأقماح. 

وأكد المتحدث بأسم وزارة الزراعة، على أهمية المشروع القومى للصوامع الذى تبنته الدولة المصرية، مشيرا إلى ان الدولة المصرية اصبح لديها قوة وسعة تخزينة بعد هذا المشروع تصل إلى 6 مليون طن من الأقماح، مما سيوفر فرصة كبيرة لتلبية وتوفير احتياجات المواطن المصرى لفترات طويلة. 

وأضاف محمد القرش، أن رؤية الدولة المصرية التى بدأت منذ عام 2014 كانت رؤية  ثاقبة  ورؤية طويلة المدى من أجل خدمة الدولة المصرية والمواطن والقطاع الزراعى بأكمله، مضيفا  أنه كان يوجد تكلفيات من أجل أن تتم عملية سداد المستحقات الخاصة بالفلاحين والمزارعين خلال 24 ساعة أو 48 ساعة بحد أقصى، مؤكدا على أن المنظومة بأكملها شهدت تطوير كبير فى مجال أنتاج الأقماح.

محمد القرش: يوجد تنسيق كبير وتناغم بين الحكومة المصرية من أجل خدمة المواطن 

وأكد محمد القرش، على ووجود تنسيق كبير وتناغم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ووزارة التموين التجارة الداخلية  ووزارة الاستثمار وبين كل أطراف الحكومة المصرية من أجل تحقيق التكامل البناء الذى يخدم المواطن والفلاح والمزارع المصرى، مشيدا بأهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أجل تطوير الريف المصرى وحياة المواطنيين فى الريف.  

تابع موقع تحيا مصر علي