a

أعتمد وكيل الأزهر الشريف صباح اليوم الثلاثاء جدول امتحانات الثانوية الأزهرية لشعبة العلمية والأدبية.

تحيا مصر,موقع تحيا مصر,قطاع المعاهد الأزهرية,امتحانات الثانوية الأزهرية,جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 20 مايو 2022 - 18:39

أخبار مصر

جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

04:06 م - الثلاثاء 26 أبريل 2022

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم عن تفاصيل جدول الامتحانات  للشعبة العلمية والأدبية، خاصة بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقى يوم الأربعاء الماضى عن تفاصيل جدول امتحانات الصف الأول والثانى والثالث الثانوى لهذا العام، ولذلك ننشر لكم تفاصيل جدول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية لعام 2022 لجميع لشعبة العلمية والأدبية.

تحيا مصر 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

وكان وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضوينى قد أعتمد صباح اليوم الثلاثاء جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبى والقسم العالمى لهذا العام الدراسى، وقد أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أن الامتحانات سوف تبدأ يوم السبت الموافق 4 من شهر يونيو المقبل وسوف تنتهى يوم الخميس الموافق 7 من شهر يوليو المقبل.

ويتبين من جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية أن امتحانات الشعبة العلمية سوف تجرى فى أيام منفصلة عن أيام امتحانات الشعبة الأدبية، ويوضح هذا الجدول أن اليوم سوف يتضمن امتحان مادة واحدة فقط من المواد المقررة على الطلاب سواء الشعبة العلمية أو الأدبية. 

 

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية  للشعبة العلمية

وأظهر جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية أن طلاب الشعبة العلمية سوف يبدأول الامتحانات فى يوم 4 يونيو وسوف تنتهى يوم 7 يوليو، وأوضح الجدول أن أول مادتين للشعبة العلمية سوف يكونوا مادة الفقه ومادة التفسيروأخر أمتحان لهم سوف يكون أمتحان مادة الحديت ، وسوف تكون مدة أمتحانات هذه المواد ساعتين.

 

 

 جدول امتحانات الثانوية الأزهرية  للشعبة الأدبية

وسوف يبدأ طلاب الشعبة الأدبية الامتحانات هذا العام يوم 5 ويونيو وسوف تنتهى الامتحانات يوم 5 من شهر يوليو المقبل، وسوف يبدأ طلاب الشعبة الأدبية أمتحاناتهم بمادتين الفقه والحديت، وسوف تكون مدة أمتحانات مواد الفقه والحديث ساعتين.

 

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى 2022

وكان  قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن فى وقت سابق أنه من المقرر أن تنعقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثانى يوم 27 أغسطس المقبل، ومن ثم سوف يسمح للطلاب بأداء عملية التظلم والتى سوف تستمر على مدار خمسة عشر يوما.

تابع موقع تحيا مصر علي