عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الولايات المتحدة: تهديد بوتين باستخدام أسلحة نووية تصرف غير مسئول

تحيا مصر

صرح الرئيس الأميركى جو بايدن، فى مؤتمر صحفى له اليوم الجمعة بثته قناة اكسترا نيوز، أنه سوف يعمل على مصادرة ممتلكات الأثرياء الروس المرتبطين ببوتين، مؤكدا على أن الأموال المصادرة سوف تساعد فى عملية  إعادة أعمار المدن الأوكرانية. 

تحيا مصر 

جو بايدن: تهديد بوتين بأستخدام أسلحة نووية هو تصرف غير مسئول

وشدد بايدن، فى كلمته اليوم الجمعة، على أن واشنطن سوف تواصل تقديم الدعم العسكرى والاقتصادى لمساعدة أوكرانيا والشعب الأوكرانى ضد الغزو الروسى.

وتقدم الرئيس جو بايدن بطلب بقيمة 33 مليار دولار من الكونغرس من أجل دعم أوكرانيا، قائلا ومن بينهم 20 مليار مساعدة عسكرية للجيش الأوكرانى.

وأعلن رئيس الولايات المتحدة عن  إرسال 10 أسلحة مضادة للدروع مقابل كل دبابة روسية، مؤكدا على أن تهديد بوتين بأستخدام أسلحة نووية هو أمر غير مسئول.

وشدد بايدن على انه يجب على اولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى وحلفائنا  فى هذه المرحلة المصيرية أن ندعم أوكرانيا من أجل الحرية  وأن نبذل المزيد من الجهود ونقدم المزيد من الدعم من أجل الشعب الأوكرانى، قائلا سوف نقف بجانب أوكرانيا والشعب الأوكرانى الذى يدفع ثمنا باهظا.

وأكد على أنه سيعمل على توحيد الغرب لمواجهة العدوان والغزو الروسى ول إنهاء العملية العسكرية الروسية فى الاراضى الأوكرانية والتى بدأت فى 24 فبراير الماضى وتستمر حتى الأن.

أخر تطورات الازمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن روسيا كانت قد أكدت اليوم الجمعة فى تصريحات صحفية لها على تنفيذ ضربة بواسطة أسلحة دقيقة على العاصمة كييف أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت فى بيانها اليوم الجمعة أن القوات الروسية استطاعت تدمير مرافق الصواريخ وصناعة الفضاء فى كييف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي