عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر يونس يكشف تفاصيل مبادرة تطوير للشركات الصغيرة والمتوسطة

تحيا مصر

كشف الدكتور تامر يونس الأمين العام لـ "الشبكة الأهلية للتعليم"، عن التفاصيل الكاملة لمبادرة "تطوير" الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف إلى تطوير تلك الشركات في المجالات التكنولوجية والتسويقية وتقديم الحلول التعليمية. 

تحيا مصر 

وأضاف تامر يونس لـ تحيا مصر، أن المبادرة تأتي في إطار 3 منح يقدمها كل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومركز تحديث الصناعة، وبنك التنمية الإفريقي على أن يقوم على تقديم الخدمات للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الشبكة الأهلية للتعليم بصفتها استشاري معتمد لدى الجهات الثلاث. 

تامر يونس: تقديم منح لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بدعم يصل لـ 80%

وأوضح أن مبلغ المنحة يصل إلى 30 ألف يورو، ويكون في شكل خدمات الاستشارات والتطوير والدعم التكنولوجي تحصل المؤسسة المتقدمة للمبادرة على الخدمات الاستشارية المختلفة سواء تعليمية أو تكنولوجية أو تسويقية من خلال الشبكة الأهلية للتعليم بمنحة تصل إلى 80% من تكلفة الخدمة المقدمة. 

وأشار الأمين العام للشبكة الأهلية للتعليم، أن العالم يعيش ثورة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولا يمكن أن تحقق أي دول إنجاز بدون أن يكون ذلك المجال واحدا من ركائزها الأساسية، فالمبادرة تعمل على تعزيز الشمول الرقمي، وبناء القدرات وتشجيع الابتكار ومحاربة الفساد، وضمان الأمن المعلوماتي، لذلك فإن تلك المبادرة تهدف إلى المساعدة في تطبيق التحول التكنولوجي في مصر وفق رؤية الدولة المصرية 2030.

طريقة التقديم لمنح تطوير الشركات

وأكد تامر يونس، أن على المؤسسات والشركات التي تطمح في الالتحاق بالمبادرة إرسال بريد إلكتروني على [email protected] بطلب الرغبة بالترشح والقبول بالمبادرة مع جميع المستندات المطلوبة للالتحاق، مشيرا إلى أن إدارة المبادرة لها الحق في قبول أو رفض أي من طلبات التقدم طبقاً لرؤية وأهداف وأولويات وآليه عمل المبادرة.

المستندات المطلوبة للحصول على منح تطوير الشركات

وأشار الأمين العام للشبكة الأهلية للتعليم إلى أن المستندات للتقدم للمنحة تتمثل في :"صورة حديثة الإصدار من السجل التجارى والبطاقة الضريبية للمنشأة - صورة حديثة من السيرة الذاتية للمدير المسؤول باللغة الإنجليزية تتضمن صورة ضوئية حديثة - صورة من الهيكل الوظيفي للعاملين بالمنشأة باللغة الإنجليزية يوضح أسماء الإدارات وعدد العاملين بكل إدارة.

وعن طبيعة الخدمات المقدمة للمؤسسات والشركات المشاركة في المبادرة، أكد يونس أن الشبكة الأهلية للتعليم تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات ففي الخدمات التكنولوجية تمنح الشركات نظام إدارة ERP متكامل مثل منظومتي "Odoo" و "Microsoft" العالميتين التي تستطيع إدارة أي مؤسسة وربط كل أفرعها من المخازن والمبيعات والمحاسبة وشئون العاملين وغيرها. 

أما في المجال التعليمي فيستطيع المتقدمون للمنح الحصول على نظام الاختبارات المتطور eExam، ونظام التعلم الإلكتروني E-Learning، إضافة لمجموعة من الاختبارات الدولية المعتمدة مثل اختبار Itep في اللغة الإنجليزية، أو التنال العربي في اللغة العربية، إضافة لمجموعة من الرخص الخاصة بالشركات العالمية مثل مايكروسوفت. 

وتابع: يهدف البنك الأوروبي من خلال المبادرة إلى دعم ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، للنجاح والنمو مجددا، مما يجعل منها واحدا من عوامل تحفيز الإقتصاد المحلي، ووقع اختيار البنك الأوروبي على الشبكة الأهلية للتعليم بصفتها أحد المستشارين المحليين والدوليين الهامين، لافتا على قدرة الشبكة لمساعدة المؤسسات على النمو لما لها من سوابق أعمال كبيرة على المستويين المحلي والدولي.

ولفت تامر يونس إلى أن الشبكة الأهلية للتعليم تستطيع تقديم الدعم والاستشارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في 30 دولة مختلفة ومنها: "مصر - تونس - المغرب - لبنان - الأردن - اليونان - تركيا - روسيا - كازاخستان - طاجيكستان - تركمانستان - كرواتيا .....  "، ولذلك تعد الشبكة الأهلية للتعليم واحدا من الاستشاريين الكبار للبنك الأوروبي.

تابع موقع تحيا مصر علي