عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آية مدني في عيد العمال: تحية لكل أيد مصرية شقيانة 

تحيا مصر

وجهت النائبة آية مدني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التحية لكل عمال مصر الكرام في عيدهم، قائله : تحية لكل أيد مصرية شقيانة بتنتج وبتصنع وبتبني وبتعمر وبترفع راية مصر". 

تحيا مصر 

النائبة آية مدني في عيد العمال: تحية لكل أيد مصرية شقيانة

وقالت مدني إن عمال مصر هم وقود التقدم والإزدهار وعلى ايديهم رفعة بلادنا وتنميتها، مؤكده أن  الإحتفال بعيد العمال يخلد الجهود المصرية المبذولة على مر العصور. 

وأضافت ان كلمة الرئيس السيسي اليوم في الاحتفال بعيد العمال كانت وافيه ألقى الضوء خلالها على الأهمية العظيمة للعمل بقوله  "بالعمل تبني الأمم وتقام الحضارات".

أبرز تصريحات السيسي في عيد العمال

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال احتفالية عيد العمال، اليوم  وجه خلالها الشكر لجميع العمال الذين أحرزوا تقدما كبيرا في بناء الجمهورية الجديدة، وأعلن عن تكليف الحكومة بالبدء في الإستراتيجية الوطنية للتشغيل لتوفير فرص عمل للشباب، إضافة إلى تمكين المرأة في سوق العمل، وذلك للنزول بمعدل البطالة.

وجاء نص كلمة الرئيس كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم شعب مصر العظيم ،، عاملات وعمال مصر الكرام في كل ربوع الوطن،، السيدات والسادة ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية يسعدني أن أتوجه إليكم جميعاً، وإلى الأمة العربية والإسلامية، بأسمى آيات التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، وعيد العمال، أعادهما الله تعالى علينا وعلى مصرنا الحبيبة بالخير ، والسرور،  والرخاء.

إن احتفالنا بعيد العمال لم يكن يوماً احتفالاً نمطياً متكرراً ، وإنما هو فرصة حقيقية للوقوف على ما أحرزه  عمال مصر الأوفياء من تقدم في بناء الجمهورية الجديدة، ومناسبة لأن نستشرف معاً مستقبل أبنائنا بروح جديدة، مليئة بالأمل والعمل معاً ، فبالعمل تبنى الأمم ، وتقام الحضارات. عاملات وعمال مصر الكرام ،،،

لقد مر العالم خلال السنوات الأخيرة بأزمات متعددة لعل أبرزها أزمة جائحة فيروس كورونا، ولا شك أن العمل تأثر كثيراً بتداعيات تلك الجائحة، حيث فقدَ ملايين العمال في العالم وظائفهم، وظهرت أنماط جديدة من العمل تعتمد اعتماداً كلياً على التكنولوجيا الحديثة، وكان الرابح خلال تلك الفترة من أحسن الاستفادة من التطورات الرقمية الحديثة وواكب سرعة وتيرتها، ولذلك فقد أولينا اهتماما بالغاً بالتحول الرقمي في جميع مجالات الدولة وكافة خدماتها.

تابع موقع تحيا مصر علي