عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022..وعدد أيام الإجازات

موعد أول أيام عيد
موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022

بعد الانتهاء من عيد الفطر المبارك وأيام الإجازة، يبدأ الناس في التساؤل عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022، وعدد أيام الإجازات بها، كما يهتم الكثيرون بمعرفة ذلك الميعاد تحديدا من أجل إعداد العدة للأضحية والشراء قبل وقت مناسب من ميعاد الذبح الذي أسنه الله تعالى في عيد الأضحى.

تحيا مصر

وأجاب الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات صحفية عن التساؤلات حول موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

وقال القاضي، إن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 سيكون وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها الفلك، سيكون يوم السبت الموافق 9 يوليو وستكون وقفة العيد الجمعة 8 يوليو.

تاريخ موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022

ولن يتم تأكيد موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 إلا بعد الرؤية الشرعية للهلال من قبل دار الإفتاء،  حيث أن الإعلان الرسمي عن موعيد عيد الأضحى ويوم الوقفة يكون للجهات المختصة التي تقوم بذلك بعد التنسيق مع المملكة العربية السعودية، التي تؤدي بها مناسك الحج ويتم تحديد عيد الأضحى وفقا لها.

تحديد موعد عيد الأضحى والوقفة

فرغم تحديد موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 ويوم الوقفة من قبل الحسابات الفلكية إلا أن ذلك لا يغني عن الرؤية الشرعية، التي غالبا ما تؤيد تلك الحسابات المعلن عنها.

 ويوجد أكثر من 6 مواقع فلكية لرصد ورؤية أهلة الشهور العربية في الأعياد والمناسبات المختلفة وفقا للقاضي، ودائما ما يكون معهد الفلك على  تواصل دائم مع الجهات المعنية بالدول المختلفة المهتمة بمجالات الفلك لمتابعة أي متغيرات أو مستجدات.

 

 

الإجازات الرسمية المتبقية في 2022

وفيما يلي نعرض أبرز الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2022 بعد الانتهاء من إجازة 25 إبريل، الذي يوافق عيد تحرير سيناء، وشم النسيم و عيد العمال وإجازة عيد الفطر التي كانت جميعها في اقل من شهر.

ذكرى ثورة 30 يونيو.

 إجازة عيد الأضحى المبارك في شهر يوليو حيث تم تحديد موعده فلكيا من 8 إلى 12 يوليو.

إجازة 23 يوليو.

إجازة رأس السنة الهجرية يوم 30 يوليو.

 إجازة 6 أكتوبر.

وإجازة 8 أكتوبر بذكرى المولد النبوي الشريف.

تابع موقع تحيا مصر علي