عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود الشامى لوزير قطاع الأعمال:«أنا مش هقولك الله ينور..وكله تمام»..فيديو

تحيا مصر

أشاد النائب محمود الشامي، عضو مجلس النواب، بنجاح تجربة شركة النصر للتصدير والأستيراد "جسور"، مضيفا: هناك عدة تساؤلات ومخاوف في حالة التنفيذ ولاسيما في دول قارة أوروبا.

تحيا مصر

النائب محمود الشامى لوزير قطاع الأعمال:«أنا مش هقولك الله ينور..وكله تمام»

وأضاف الشامي: قطاع الأعمال تجمع أكثر من نشاط مهم في إفريقيا، حيث يوجد منتجات جاهزة في القارة السمراء، ولكن اختزال 16 فرع في إفريقيا يعد خطأ فادح، لافتا أن الوساطة والاستيراد والتصدير في إفريقيا  لا تنجح إلا بوجود مخازن وبضائع موجودة.

 

وأشار  عضو مجلس النواب، إلي قارة أوروبا علي عكس إفريقيا تماما، حيث لا توجد ملاحة واختلاف الثقافة وبالتالي صعوبة التواصل، الأمر الذي يؤدي إلي  الوصول لنتائج وأرقام مخيبة للآمال وغير متوقعة، مضيفا: أنا مش هقولك الله ينور وكله تمام.

 

وأضاف الشامي: من المعروف أن الشركات يكون لها وقت ازدهار ووقت عسر، ولا أحد ينكر ما  قامت به شركة النصر للاستراد والتصدير "جسور"، وقامت به بدور إيجابي في الاقتصاد المصري، لافتا أن وجود هذا الفكر الصغير لهذا الموضوع لا يأتي بأرقام ونجاحات، قائلا: الوزارة لم تحل كافة المشكلات في القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، وذلك للوقوف علي  آخر مستجدات وزارة قطاع الأعمال العام في شأن مبادرة " جسور " التي تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.  

 

و عرض  وزير قطاع الأعمال، مستجدات جهود الوزارة في مبادرة "جسور" التي تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.  

تابع موقع تحيا مصر علي