عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم الحارة لـ منذر رياحنة يحصد هذه الجائزة بمهرجان مالمو للسينما العربية

منذر رياحنة فيلم
منذر رياحنة فيلم الحارة

يحتفل صناع وأبطال الفيلم الأردني الحارة، بفوزه بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

تحيا مصر يرصد فوز فيلم الحارة

فوز فيلم الحارة 

نال فيلم الحارة الأردني تنويه خاص من لجنة التحكيم، وفاز بجائزة الجمهور وذلك في مهرجان مالمو للسينما العربية، بينما حصد الفيلم القصير “ليل” للمخرج أحمد صالح تنويه خاص من المهرجان.

ونال أيضًا تنوية خاص المخرج مجيد الرمايحي، ومن جانبه حصد فيلم شيطانة للمخرج أمل قلياتي جائزة لجنة التحكيم، ونال جائزة أفضل فيلم المخرجة مالري روز أوستا وذلك عن فيلمها then came dark.

ومن جانبه نال فيلم قدحة جائزة أفضل سيناريو، وحصد مهدي هميلي جائزة أفضل مخرج عن فيلم أطياف ونال جائزة لجنة التحكيم المخرجة دارين سلام عن فيلمها الذي يحمل اسم فرحة.

 

جوائز مهرجان مالمو للسينما العربية 

ويشار أن مشروع فيلم الحارة كان قد فاز بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام Eastern Promises وذلك ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك وحصل على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتلقى دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

بالإضافة إلى دعم مؤسسة الدوحة للأفلام (قطر)، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام (السعودية)، وخلال مرحلة التطوير نال مشروع الفيلم مساندة كل من ورشة EAVE للمنتجين، وملتقى دبي السينمائي، ومنتدى سورفند لترويج الأفلام التابع لـصندوق النرويج لدعم سينما الجنوب، وورشة راوي لكتاب السيناريو.

اقرأ أيضًا

مبخافش من الموت والسينما محتاجة دعم.. أبرز تصريحات بشرى في B MY GUEST

يذكر أن فيلم الحارة تدور أحداثه داخل حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، ويقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما الرومانسية وحبهما.

يشار أن فيلم الحارة الأردني الذي فاز مؤخرًا بمهرجان مالمو للسينما العربية من إخراج وتأليف باسل غندور ، ويشارك في بطولة العمل كلا من عماد عزمي ومنذر رياحنة وميساء عبد الهادي ووبركة رحماني والمنتج يوسف عبد النبي.

تابع موقع تحيا مصر علي