a

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن موعد انطلاق الدورة الخامسة والتي تأتي برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة والف

وزيرة الثقافة,المهرجان القومي للمسرح المصري,يوسف إسماعيل,المهرجان القومي للمسرح المصري الدورة الخامسة عشرة,المهرجان القومي للمسرح المصري الدورة 15

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 21 مايو 2022 - 23:31

فن وثقافة

إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري تعلن موعد انطلاق الدورة الـ 15

01:43 م - الخميس 12 مايو 2022
المهرجان القومي للمسرح المصري

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن موعد انطلاق الدورة الخامسة عشرة والتي تأتي برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة والفنانة إيناس عبد الدايم.

تحيا مصر يكشف موعد انطلاق الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري

موعد المهرجان القومي للمسرح المصري الدورة الخامسة

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري الذي يرأسه الفنان القدير يوسف إسماعيل عن موعد انطلاق الدورة الخامسة عشرة والمقرر لها يوم 24 يوليو المقبل، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح، ومن جانبه رئيس المهرجان سيشكل خلال الأيام المقبلة قوام اللجنة العليا كما يتحدد أول اجتماع لكل أعضائها.

ويأتي الاجتماع بعد أيام لمناقشة وتحديد كل تفاصيل وملامح الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، والذي يستهدف عرض نماذج متميزة عما تم تقديمه في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام.

 

المهرجان القومي للمسرح المصري

ويعمل المهرجان القومي للمسرح المصري على تأصيل ملامح المسرح المعبر عن شخصية مصر بالإضافة إلى نشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عُروضها لصناعة مستقبل أفضل للوطن. 

ويشار أن المهرجان القومي للمسرح المصري نظم مؤخرًا احتفالية لتكريم المؤلف المسرحي نجيب سرور، وكان قد تسلمها الفنان القدير ياسر صادق رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وتم إيداعهما في المركز القومي للمسرح بالتنسيق مع العائلة.

اقرأ أيضًا

تكريم اسم الراحل محمود ياسين بـ ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بدورته الرابعة

ويشار أن تكريم نجيب سرور جاء ضمن دورة المهرجان الثالثة عشر بعنوان دورة الآباء، وحضرها الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان، وجاءت تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال.

اقرأ أيضًا

السلام لروحك.. أنغام تنعي الصحفية شيرين أبو عاقلة بكلمات مؤثرة

ويذكر أن الدورة الماضية من المهرجان القومي للمسرح المصري كانت قد حققت نجاحا كبيرًا وشهدت العديد من الفعاليات التي أشاد بها الكثيرين وأبرزت عروض مسرحية مميزة.

تابع موقع تحيا مصر علي