عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإسكان»: 6 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمدينتي سفنكس وبرج العرب الجديدتين

تحيا مصر

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، 6 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء والتعديات داخل مدينتي سفنكس الجديدة وبرج العرب الجديدة.

تحيا مصر

إزالة مخالفات بناء لم يتقدم أصحابها بطلبات تصالح

صدر قرار الإزالة بحق عددٍ من مخالفات البناء التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تصالح لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، ومنها: صب خرسانات مسلحة لأسقف طوابق مختلفة، وحفر بئر، وغير ذلك من المخالفات.

كما شمل القرار بمدينة برج العرب الجديدة، إزالة التعديات بوضع اليد على 10 قطع أراضٍ مملوكة للهيئة، وخاضعة لولاية جهاز مدينة برج العرب الجديدة.

استمرار جهود الوزارة لإزالة جميع المخلفات

وأكد الوزير على استمرار وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، في إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظاً على مظهرها الجمالي؛ ولمنع ظهور أي عشوائيات بها.

ونصت القرارات على أن يتولى جهازا مدينتي برج العرب وسفنكس الجديدتين، بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختصة التنفيذ.                                                                                

إزالة مخالفات البناء ببعض القرى السياحية

كان وزير الإسكان قد أصدر عدة قرارات سابقة بإزالة عدد من مخالفات البناء تنوعت بين البناء بدون سند قانوني، أو الحصول على تراخيص على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ببعض القرى السياحية، وتمثلت في بناء غرف كاملة وإقامة مبانٍ بمساحات مختلفة أدوار (أرضي وأول، وأرضي و 4 أدوار، وأرضي و3 أدوار، وأرضي فقط) وحمام سباحة، وغير ذلك من أوجه المخالفات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي