عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيزة تسجيب لطلب النائبة فاطمة سليم لتضررأهالي نزلة السمان بعد نزع ملكية أراضيهم: هنعوضهم بسكن بديل

تحيا مصر

أكدت محافظة الجيزة، إنه سيتم تعويض أهالي نزلة السمان، المتضررين من قرار الحكومة بنزع ملكية أراضيهم ومنازلهم بمحيط المنطقة الآثرية للأهرامات، بوحدة سكنية بديلـة بروضـة أكتوبر ومجهزة بكامـل الأجـهـزة الكهربائية والأثاث من وزارة التضامن الاجتماعي.

الجيزة ترد على طلب النائبة فاطمة سليم بشأن نزع ملكية أراضي بمحيط المنطقة الآثرية للأهرامات: سيتم تعويضهم 

تحيا مصر 

وقالت المحافظة، أن كل هذه الإجراءات تتم في ضوء المخطـط المستهدف من الحكومة لتطوير المنطقة الأثرية وإنشاء ساحات أنتظار متحفية وممشى سياحي تزامناً مع قرب أفتتاح المتحف المصرى الكبير، ووفقا  قرار الحكومة رقم ٣٥٠٣ لسنة ٢٠٢١ بنزع ملكيـة الأراضي والعقارات والعقارات لأهالي نزلة السمان من شارع الهرم حتى أبو الهول بعدد ۱۲۷۳ عقار، حيث تم إزالـة عـدد ٤٠٠ عقـار وجاري استكمال باقي العقارات.

 

جاء ذلك ردا على الطلب المقدم من النائبة فاطمة سليم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  بشأن تضرر أهالي نزلة السمان، من قرار الحكومة بنزع ملكية أراضيهم ومنازلهم بمحيط المنطقة الآثرية للأهرامات.  

 

تجدر الاشارة إلى أن المستشار  علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، قدم  واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي وافته المنية يوم الجمعة الماضية إلى مريم الكعبي ــ سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة.

وقال فؤاد، أن الراحل الفقيد كان من خير الرجال عاش حياته محباً راعياً لوطنه ولكافة الأوطان العربية، حاملاً للمسئولية ورحل عن عالمنا تاركاً أطيب الأثر.

داعيا له بالرحمة والمغفرة وأعرب الوزير عن خالص أمنياته بأن يسدد الله سبحانه وتعالى خطى دولة الإمارات الشقيقة لمزيد من التقدم والازهار تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد سلطان آل نهيان، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهامه وأن يسدد الله خطاه.

تابع موقع تحيا مصر علي