عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلامة أحرف حارس مرمى من ذوي الهمم:"بقالي 35 سنة بعافر علشان اوصل ..فيديو

تحيا مصر

 الإعاقة ليست سببا لمنع الشخص من مواصلة حياته وتحقيق أحلامه، وأن يصبح قدوة وملهما للمقربين منه أو بشكل عام، فـالإعاقة قد تكون محفزا ودافعا قويا للشخص المعاق لتحقيق هدفه من الحياة والتغلب على ظروفه والتأكيد على أنه حين توجد الإرادة لا يستطع شيء كسرك أو إيقافك ، وقد شهد العالم أشخاص من ذوي الهمم حقوقوا نجاحات كبيرة في عدت مجالات.

تحيا مصر

رصدت كاميرا موقع تحيا مصر  ، بطل من أبطال متحدي الإعاقة

 

 

سلامة وشهرته " سلامة العالمي " ، من محافظة المنوفية أصيب بشلل أطفال منذ طفولته " ، فقرر أن يتحدى إعاقته ، وممارسة رياضة كرة القدم ، مشيرا أنه "أمهر حارس مرمى من ذوي الهمم ، وهذا حلمه منذ 35 عام ، رغم انفصاله عن والده واخوته  .

يقول سلامة منذ إصابتي بالإعاقة ، زرع بداخله أنه بإمكانه تحدي أي شخص "، وقدرته على السواقة ، وزراعة الاراضي الزراعية. وأضاف أنه بعد انفصاله عن والده ، تدهورت حالته المادية ، فقرر شراء " توك توك " عام 2010 ، وبعدها بفترة ساعده أحد أصدقائة في شراء سيارة ملاكي للعمل بها في المشاوير الخاصة ، مشيرا أن بعض الناس كانوا ينظرون إليه بسخرية بعد ترك والده وإخوته ، ولكنه لم يلتفت لهم .

لا يوجد مصدر دخل ثابت 

 

وعمل سلامة في ملعب كرة قدم خاص ، يمتلكه أحد أصدقائه ، ليتمكن من توفير عائد مادي لأسرته ، مضيفا أنه لا مصدر دخل ثابت يعول أسرته  . ويشير سلامه أنه بإمكانه فعل أي شيئ من أجل توفير الدخل لأسرته ، وأن قدوته في كرة القدم ، كابتن نادر السيد لاعب النادي الأهلي ونادي الزمالك و منتخب مصر سابقا ، معبرا عن  حبه له وأنه مصدر اعتزاز وفخر ، ويقدر الحارس عبد الواحد السيد حارس نادي الزمالك سابقا .

ويختتم سلامه حديثه بأنه لا يجب الاستسلام أو الالتفات لكلام الناس ، والمثابرة والعمل بجد من أجل تحقيق حلمه ، وهو أن يصبح أمهر حارس مرمى من ذوي الهمم منذ35 عام .

تابع موقع تحيا مصر علي