عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحك على 1000 أسرة في 150 مليون جنيه وهرب.. ضحايا مستريح دمياط : بيعنا بيوتنا واتضحك علينا.. فيديو

تحيا مصر

أصبحت ظاهرة " المستريحين " حديث الشارع المصري منذ فترة ، الذين نهبوا أموال تقدر بالمليارات من آلاف المصريين بطرق احتيالية ، حيث كانوا يجتذبوا ضحياهم  تحت ستار ديني أو وهم الكسب الحلال بعيدا عن فوائد البنوك التي يراها البعض ربا محرما في الإسلام. 

ورصدت كاميرا موقع  تحيا مصر بعض ضحايا "المستريحين"

 

 

في محافظة دمياط وبالتحديد كفر الغاب ، "مجدي عبدالستار ،ومحمد فهمي وأحمد فهمي وصحر  " جاءوا من محافظة مختلفة ، وبنوا مدرستهم الخاصة " مصر المستقبل " حتى يثق بهم الأهالي ، مدعيين افتتاحهم شركة تصدير أجهزة كهربائية لجنوب أفريقي، واستولوا على أكثر من 153 مليون جنيه  .

حيث قال أحد ضحايهم " عاصم الهنداوي " ويعمل موجه رياضيات ، أن بعد انتهاء مسيرته الوظيفية وبلوغ سن المعاش قرر أن يستثمر أمواله فسمع من أهالي الكفر ، أن الأستاذ مجدي عبدالستار " مدرس الرياضيات بمدرسة كفرالغاب وشريكه الأستاذ أحمد فهمي " يستثمرون أموال الأهالي في الأجهزة الكهربائية والعقارات ، فدفع لهم مبلغ مالي ، مشيرا أنهم كان يوعدون أهل الكفر أن من يدفع مبلغ 100 ألف جنيه ، له ربح مالي 3000 جنيه شهريا .

الضحايا كانوا يروا المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع 

 

وعلى هذا النحو أضاف " إبراهيم عبدالقادر" مندوب مبيعات قائلا : إن الأستاذ مجدي عبدالستار كان مدرسه وأنه ذو خلق ، وبدأ التواصل معه لاستثمار مبلغ 100 ألف جنية ، مشيرا أنه كان يرى  المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع  من محل أقمشة ووعقارات بكفر الغاب وشقق وقطع أراضي استثمارية بدمياط الجديدة و مدرسة مصر المستقبل "مدرسة خاصة " ، مضيف أنهم بعد تدهور الأحوال باعوا ملكية المدرسة لأكثر من شخص حتى يتهربوا من الأهالي ويضللوا الجهات المعنية بالتحقيق معهم .

" هتروحوا من ربنا فين " هكذا بدأ حديثه محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي لم يسلم منهم ، حيث قال إنه يعمل في محل أعلاف ، وبسبب ضيق الحال اضطر لجلب قرض بنكي على وظيفة والدته بقيمة 70 ألف جنيه ، وبعد 5 أيام اكتشف أنه نصاب  ، مضيفا " أنا عايز فلوسي أرجعها البنك تاني " حيث تسد والدته  القرض عنه من مرتبها .

وعلى هذا النحو أشار فرج حماد الذي كان يعمل سائقا وبسبب ظروفه  ، باع سيارته واستثمر معهم ب 90ألف جنية ، وأخوه ب120 أف جنية  ، مضيفا أنه كان هناك ثقة معهم .

كمت أضاف المهندس السيد صلاح الشافعي ، أنه أعطاهم 3 مليون جنيه كانت ملكا له ولأخوته وبعض أصدقائه ،حيث أنه كان يعمل بالسعودية منذ 10 سنوات وأنه موجود في مصر منذ شهور معدودة .

 

تابع موقع تحيا مصر علي