عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بشرى لمرضي الاورام» الدكتورة ايناس عبد الحليم تحصل على الموافقة لشراء المعجل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام السرطانية 

تحيا مصر

اعلنت النائبة ايناس عبد الحليم ، عضو مجلس النواب، أنها حصلت على موافقة أ.د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، بشأن شراء جهاز معجل خطی نووي لعلاج مرضى الأورام بمستشفى المنصورة الجامعي بمحافظة الدقهلية.

تحيا مصر

«بشرى لمرضي الاورام» الدكتورة ايناس عبد الحليم تحصل على الموافقة لشراء المعجل الخطي النووي لعلاج مرضى الأورام السرطانية

واوضحت عضو مجلس النواب أنها حصلت على خطاب صادر من وزير التعليم العالى يفيد الموافقة على شراء هذا الجهاز بناء على الاقتراح برغبة المقدم منها والذي تمت الموافقة عليه بلجنة المقترحات والشكاوى وبدوره وافق عليه وزير التعليم العالي.

وأوضحت “عبد الحليم “ أن جهاز ( المُعجِل الخطي النووي ) عادة ما يتم إعطاء العلاج الإشعاعي الخارجي باستخدامه، فهو جهاز يوجه أشعة عالية الطاقة إلى جسم المريض، وذلك من خلال تحرك المعجّل الخطي حول جسد المريض أثناء الجلسة الإشعاعية من أجل توصيل الإشعاع من عدة زوايا أثناء الاستلقاء على الطاولة.

كما يمكن ضبط المعجّل الخطي النووي بما يتناسب مع الموضع الخاص بالمريض بحيث يوفر الجرعة الدقيقة للإشعاع الذي يحتاجه وفقاً لبروتوكول العلاج الذي يتبعه من خلال طبيبه الخاص أو المنشأة الطبية التي تشرف على عملية علاجه.

ويذكر أن ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، كانت قد تقدمت باقتراح برغبة تطالب فيه بجهاز ( المُعجِل الخطي النووي ) لعلاج الاورام، نظرا لما تعانيه مستشفى المنصورة الجامعي التي تعتبر من أكبر المستشفيات الجامعية في جمهورية مصر العربية من نقص في عدد من الأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة والهامة للغاية والتي يتم إستخدامها في سبيل علاج مرضى الأورام السرطانية ، على رأس تلك الأجهزة هو جهاز ( المُعجِل الخطي النووي ) .

تابع موقع تحيا مصر علي