عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية

تحيا مصر

‎التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، بنائب رئيس المفوضية الأوروبية مفوض الترويج لأسلوب الحياة الأوروبي مارجريتاس شيناس، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية.

تحيا مصر 

وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية 

وخلال اللقاء، تم تناول مجمل أُطر التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، على ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات خلال الفترة الأخيرة.

‎وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أكد خلال اللقاء على الإمكانيات الكبيرة لزيادة مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، في ضوء عملية التحديث التي تشهدها مختلف القطاعات التنموية في البلاد، بما في ذلك مشروعات البنية التحتية الكبرى، ومشروعات الطاقة المتجددة، والتحول الأخضر الذي تقوده مصر في القارة الإفريقية، والشرق الأوسط..

‎وأشار أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، والتدريب المهني والتعليم الفني، والاستفادة من الخبرات الأوروبية والإمكانيات المتوفرة من أجل المساهمة في دعم الجهود المصرية في هذا الصدد، بالإضافة إلى التعاون في المجالات الثقافية والهجرة.

كما التقي سامح شكري خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، كلاً من شقيقيّه الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية الكويت، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر.

 

Egypt MFA Spokesperson on Twitter

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس السويسرية

شارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الإثنين ٢٣ مايو ٢٠٢٢، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يُعقد بمدينة دافوس السويسرية، وذلك من خلال الجلسة التي شهدها المنتدى تحت عنوان "الطريق إلى الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ: الشراكات ما بين القطاع العام والقطاع الخاص في مجال عمل المناخ بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

تابع موقع تحيا مصر علي