عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تسببت فى هروب المستثمرين»..النائبة ألفت المزلاوي تطالب بتخفيض اسعار الأراضي الصناعية بالمدن

تحيا مصر

تقدمت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب احاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجة للدكتورة  نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، بشأن غلاء اسعار الأراضي الصناعية بالمدن، وتسببها فى هروب المستثمرين .

تحيا مصر

 

وقالت أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المبالغ التي التي وضعت لتسعير الأراضي الزراعية فى المدن، مغالي فيها، وخاصة أن الأراضي بدون مرافق وخدمات، مما تسبب فى هروب المستثمرين .

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الغاء ترخيص مصانع قائمة بالفعل لمجرد التاخرفي سداد غرامة بمبلغ زهيدة، أدي لإغلاق مصانع كثيرة منها.

كما طالبت بإلغاء العراقيل  البروقراطية" ، التي تواجه المستثمرين.

 

 

وكان مجلس النواب، وافق نهائيا خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على مشروع قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحد للحج.

وجاء قانون انشاء بوابة الحج الموحدة، بمبادئ وأهداف يسعى لتحقيقها لخدمة الصالح العام للدولة ومواطنيها، بقواعد قانونية حاكمة ومنظمة، حيث يهدف إلى تنظيم إجراءات فريضة الحج من خلال ما تنص عليه مواد هذا المشروع والتي تتضمن تشكيل لجنة وزارية، ولجنة أخرى تنفيذية تضم الوزارات والجهات ذات الصلة للقضاء على بعض السلبيات التي تواجه بعثة الحج المصرية، وتحقيق التعاون بين جميع الجهات المعنية بالحج، من خلال الربط بين تنظيم الإجراءات والبوابة الإلكترونية لمنع تعرض المصريين للغش والتلاعب، بالإضافة إلى مواد العقوبات التي تحقق الردع وإحكام إنفاذ القانون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي