عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب تستكمل مناقشة مشروع موازنة الوزارة وخطتها الاستثمارية للعام المالي 23/22

تحيا مصر

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اجتماعا اليوم الأربعاء، لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2022/202.

تحيا مصر

مشروع موازنة وزارة النقل وخطتها الاستثمارية للعام المالي 23/22

وذلك فيما يخص:

- ديوان عام وزارة النقل. -مديريات الطرق بالمحافظات.

نقل النواب توافق على قرض بنك الإستثمار الأوربي لتحديث خط السكة الحديد طنطا- المنصورة- دمياط

وكانت قد وافقت لجنة النقل والمواصلات خلال اجتماعها أمس الإثنين، برئاسة النائب علاء عابد ، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 168 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة التعاون الدولى وبنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 221 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد طنطا- المنصورة- دمياط، بطول 119 كيلو متر، الموقع بتاريخي 9/12/2021 و 4/1/2022.

ويهدف المشروع إلى تحديث السكه الحدي لخط طنطا – المنصورة – دمياط بطول 119 كيلو متر.

ويشمل نطاق المشروع الآتى: تحديث المسار المزدوج: طنطا – المنصورة بطول (54كم) ، مضاعفة المقاطع أحادى المسار المنصورة – دمياط (65كم)، تحديث نظام الإشارات والاتصالات لخوط السكك الحديدية طنطا – المنصورة – دمياط بالكامل ، شراء ماكينات صيانة السكك الحديدية لاستخدامها في شبكة السكك الحديدية المصرية، بما في ذلك خط طنطا – المنصورة – دمياط. 

من المقرر أن يتم تمويل التكلفة الاجمالية للمشروع عن طريق تمويل من بنك الاستثمار الأوروبي، وتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية، ويتم تمويل المبلغ المتبقي من الموارد الخاصة بجمهورية مصر العربية و/ أو مصادر التمويل الأخرى.      

تابع موقع تحيا مصر علي