عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصحة»: إطلاق 3 قوافل طبية بالمحافظات اليوم

تحيا مصر

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم 29 مايو 2022، 3 قوافل طبية؛ للكشف والعلاج المجاني على المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستهداف المناطق والقرى التي تعاني من نقص الخدمات الطبية، ضمن مبادرة «حياة كريمة» تحت شعار «100 مليون صحة».

تحيا مصر

القوافل الطبية بوزارة الصحة

وأوضحت وزارة الصحة في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن القوافل ستتواجد في 3 محافظات هم: «أسيوط - أسوان - قنا»، على مدار يومي 92 و30 مايو 2022، وتقدم خدماتها الطبية بالمجان لجميع المواطنين.

التخصصات الطبية بالقوافل

توفر وزارة الصحة من خلال قوافلها الطبية، خدمة الكشف والعلاج المجاني على المواطنين في العديد من التخصصات الطبية منها: «نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد والأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل».

أماكن القوافل الطبية بالمحافظات

وتنطلق القوافل الطبية بالمحافظات في المناطق التالية

1- الشنانية مركز صدفا بمحافظة أسيوط.

2- عزية العرب مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان.

3- حاجر الزوايدة مركز نقادة بمحافظة قنا.

جدري القرود

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الصحة أنها تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود، والأمراض الوبائية الأخرى، مشيرة أنه لا توجد حتى الآن أي حالات إصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود في مصر.

وأوضحت الوزارة أن أعراض جدري القرود تتشابه مع أعراض الجدري ولكنها أقل حدة، وفترة حضانته طويلة نسبيًا، حيث تمتد من 5 إلى 21 يومًا، لذلك قد ينقل الشخص المصاب العدوى دون قصد.

وأضافت أن جدري القرود أقل شدة وأقل قابلية للانتشار من الجدري، ويتميز بدرجة احتمال عالية للظروف البيئية، كما تلعب الأسطح الملوثة دورًا مهما في انتشاره.

 

تابع موقع تحيا مصر علي