عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاته الـ 41.. قصة زواج عمر خورشيد من الفنانة ميرفت أمين

تحيا مصر

تحل اليوم الذكرى 41 على قولة الموسيقار الشهير عمر خورشيد، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1981، تاركا إرثا موسيقيا عظيما لازال يستمتع به الجمهور حتى الآن.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير ذكرى رحيل الموسيقار عمر خورشيد وعلاقته بالفنانة ميرفت أمين

وتزامنا مع ذكرة وفاته اليوم، لابد من ذكر قصة خفية لا يعرف عنها الكثير  من الناس، وهي زواج الموسيقار الشهير عمر خورشيد من الفنانة ميرفت أمين والتي أقر النجوم في ذلك الوقت الأنسب والاوسم لها من الفنان حسين فهمي.

عمر خورشيد وميرفت أمين

تزوج الموسيقار وعازف الجيتار الشهير عمر خورشيد في عام 1972، بعدنا انفصل عن زوجته الأولى أمينة السبكي، ولكن لم يستمر سوى عام واحد. عودة عمر خورشيد لميرفت أمين بعد انفصالهما بأيام.

وبعد انفصال ميرفيت أمين عن عمر خورشيد بأيام، عاد الثنائي مرة أخرى لحياتهما الزوجية، وقال خورشيد في ذلك الوقت أنهما انفصلا بهدف تهدئة الاعصاب وليحاول كل منهم تحديد موقفه من الأخر.وبعدها انعزل خورشيد عن العالم لمدة شهرين فسافر إلى بيروت لتهدئة نفسه وأخذ قرار صالح لصالحهما، وبعدها صرح وقتها خورشيد، قائلا: «وصلنا إلى نتيجة وهي استحالة استمرار الزواج».

وأكد: «أصبح الانفصال من مصلحتنا حتى تظل صداقتنا، لان عودتها مرة أخرى ستزيد الأمر سوءا».

حقيقة رغبة عمر خورشيد في ابتعاد ميرفت أمين عن حياتها المهنية

وانتشرت شائعات في ذلك الوقت أن سبب انفصال ميرفت أمين عن عمر خورشيد هي رغبة الاخير في ترك ميرفت أمين حياتها المهنية والتفرغ له ولمنزله، لكن خرج خورشيد لينفي تلك الأنباء في تصريحات تليفزيونية، مؤكدا أنه لم يطلب أبدا منها أن تبتعد عن الأضواء لكنهما لم يتوقفا بسبب انشغالهم الدائم عن بعضهما وعن منزلهم.

معلومات عن عمر خورشيد

جدير بالذكر أنه كانت نقطة إنطلاقة عمر خورشيد الحقيقية، حيث رآه عبد الحليم حافظ في حفلة للفرقة ليطلب منه اﻹنضمام للفرقة الماسية، وكان أول من أدخل الجيتار للفرق الشرقية، ثم تعاون بعدها مع العديد من المطريبن من أبرزهم “أم كلثوم، فايزة أحمد”.

بدأ عمله السينمائي بدور في فيلم “إبنتي العزيزة” إخراج حلمي رفلة 1971، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها “العرافة، دموع في ليلة الزفاف، العاطفة والجسد”.

تابع موقع تحيا مصر علي