عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 33.5 طن لحوم فاسدة بالإسكندرية

ضبط 33.5 طن لحوم
ضبط 33.5 طن لحوم فاسدة بالإسكندرية

شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة الدكتور يوسف شباط، وبالتعاون مع شرطة التموين، العديد من الحملات خلال شهر مايو، لضبط الأسواق والمنشآت العامة والرقابه على الأغذية من أصل حيواني.

تحيا مصر

وأسفرت الحملات عن ضبط نحو 33 طنا و371 كجم منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمى ومجهولة المصدر، ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم تحرير 16محضر للمخالفين، كما تم التحفظ على جميع  المضبوطات وتحرير محاضر جنح  بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر.

  ومن جانبة أشار شباط، إلى التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر جنح  بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر، وذلك لتقديمها إلى النيابات المختصة للتحقيق واتخاذ اللازم نحو المخالفين.

العديد من الحملات المكبرة لضبط المواد الغذائية

 

وجاء ذلك تنفذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذي أكد أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ولفت إلى أن هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها، تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن.  

تابع موقع تحيا مصر علي