عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد جمعة: "لم نقصد التطرف وجزيرة غمام من الأعمال الخالدة بالدراما المصرية"

محمد جمعة
محمد جمعة

حل الفنان محمد جمعة ضيفة الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه واحد من الناس المذاع عبر شاشة قناة الحياة الفضائية، وتحدث عن كواليس وأسرار آخر أعماله.

تحيا مصر يرصد تصريحات محمد جمعة

تصريحات محمد جمعة

تحدث الفنان محمد جمعة في حواره التلفزيوني ببرنامج واحد من الناس عن بداياته ونشأته وقال: “ولدت في محافظة الفيوم أما أسرتي فهم أصحاب أصول ريفية من منشأة دومو ووالدي خريج شريعة وقانون وانتقل إلى المدينة بعد إتمام دراسته ثم عمل مدرس ثم أصبح مدير عام ثم توفاه الله .

وأضاف: “والدي أول من شجعني لأنه كنت أعشق التمثيل منذ سن الحضانة لذلك كنت دائمًا أحب تجسيد دور الفلاح فأشترى لي والدي فأس خشب وجلابية وطاقية فلاحي.. وعند احترافي مهنة التمثيل شجعني كثيرًا وقت مشاركتي بمسلسل للعدالة وجوه كثيرة”.

وعن آخر أعماله التي شارك بها ضمن الموسم الرمضاني الماضي لعام 2022، تابع قائلًا: “أعتقد أن مسلسل جزيرة غمام سيكون من الأعمال الخالدة فى تاريخ الدراما المصرية”.

 

 

محمد جمعة مسلسل جزيرة غمام

وأضاف: “أمتعنى كثيرا تواجدي وسط الكوكبة الكبيرة من النجوم، والمتعة الشخصية بالنسبة لي تجسيد هذه الشخصية الشيخ يسري.. وهذا الدور من أصعب الشخصيات التى قدمتها في حياتي لأن الدور كان معقدا ومركبا.. أن ترى إنسانا بكل تفاصيله بعيوبه وأخطائه”.

وتابع: “فرجل الدين فى النهاية بشر يخطئ ويصيب لكنه شخص استخدم واجهة الدين بشكل خطأ، وبدأ يروج أنه يستطيع أن يعمل أعمالا أو أمورا خارقة للطبيعة ليتربح من هذه الأعمال، وعندما قرأت عن الشيخ يسري رأيته على الورق إنسان يحب المال والحياة.. وكان مشهد المواجهة بيني وبين الشيخ عرفات من أصعب المشاهد”.

اقرأ أيضًا

سما أحمد في حوارها لـ "تحيا مصر": والدتي فكراني في شهر العسل ومقدرتش اتنفس في كتب الكتاب

واستكمل الفنان محمد جمعة كلامه: “وكنت وصناع العمل خائفين من هذا المشهد لأنه مشهد كاشف، المنطق فيه قد يستوعب الناس أنها تفكر فيه بشكل منطقي أو الناس تفكر فيه إن ده نوع من التطرف لتوجه معين، وهذا لم يكن مقصود لأننا من صناع العمل لم تكن مع توجه معين، وأن الجانبين يجب أن يكونا مكملين لبعضهما”.

تابع موقع تحيا مصر علي