عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثانية بمشواره.. "لما كان البحر أزرق" يحصد جائزة شادي عبد السلام بالمهرجان القومي للسينما

فيلم لما كان البحر
فيلم لما كان البحر أزرق

حصد الفيلم القصير لما كان البحر أزرق الذي يخرجه عمرو السيوفي جائزة شادي عبد السلام لأفضل عمل أول وجاء ذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية.

تحيا مصر يرصد فوز فيلم لما كان البحر أزرق

جائزة فيلم لما كان البحر أزرق

شهد حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية بنسخته الـ 24، فوز فيلم لما كان البحر أزرق وذلك مساء أمس الإثنين 30 مايو، لتكون أول جائزة في مشوار الفيلم.

وكانت قد حصدت بطلة الفيلم الفنانة هبة عبد الغني على شهادة من لجنة التحكيم عن دورها، وشهد العمل عرضه العالمي الأول حلال فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

وشارك فيلم لما كان البحر أزرق ضمن مهرجان القاهرة للفيلم القصير حيث فازت خلاله الفنانة هبة عبد الغني بجائزة أفضل ممثلة، وتدور أحداث الفيلم حول مريم، سيدة في الأربعينات من عمرها، تبحث عن نفسها وسط الروتين اليومي والملل.

 

المهرجان القومي للسينما المصرية

وذلك بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي، والعمل من إخراج عمرو السيوفي وسيناريو محمد زايد، وتصميم أزياء ريم العدل.

ويشارك الفنانة هبة عبد الغني في بطولة الفيلم كلا من محمود حمدي، وآدم زايد نيكول اسكندر، وآخرين وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.

يذكر أن المخرج عمرو السيوفي هو صانع أفلام تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإذاعة والتلفزيون، ثم درس الإخراج في أكاديمية رأفت الميهي للفنون وتكنولوجيا السينما.

اقرأ أيضًا

نبيل الحلفاوي لـ الزملكاوية: "التحفيل دلوقتي ملهوش طعم خليه للدوري عشان يبقى منطقي"

وكان المخرج عمرو السيوفي قد بدأ أولى خطواته في الإخراج بالأفلام القصيرة وكان أولها مشروع يخرجه فيلم إتجاه واحد الذي شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية، ثم عمل بعدها كمساعد مخرج في عدد من الأفلام الروائية الطويلة والإعلانات والمسرحيات والبرامج.

وفي سياق آخر، كان آخر أعمال الفنانة هبة عبد الغني كان مشاركتها ضمن الموسم الرمضاني لعام 2022 بعملين ومنهما مسلسل جزيرة غمام الذي حققت به نجاحا كبيرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي