عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حلمت بالمستحيل وحققته».. «سمكة البرلمان الذهبية» تتحدث لـ تحيا مصر وتؤكد:"رياضة البوتشيا قريبة من البلياردو»«فيديو وصور»

تحيا مصر

الأمل والكفاح ومواجهة الظروف والتغلب عليها، جميعها مصطلحات استطاعت النائبة هند حازم عضو مجلس النواب، أن تحققها، فحلمت بالمستحيل وحققته بتجاوزها الصعاب والعقبات وخلقت من الألم دافع قوي، و جعلت الجميع يتخذها قدوة، حيث باتت أسطورة رياضة البوتشيا بحصولها علي الميدالية الذهبية فى البطولة الأفريقية للبوتشيا.

تحيا مصر

موقع تحيا مصر يسلط الضوء على هذه الحالة الفريدة والتى كشفت عن بدايتها في ممارسة الرياضة، قائلة: تعلمت السباحة منذ عام 2015، وحصدت عدة بطولات في عام 2016 و كانت أخر بطولة كأس مصر للسباحة، حتي لقبت بـ" السمكة الذهبية"، مؤكدة أنه عند ترشحها لمجلس النواب تركت السباحة لأن هذه الرياضة تحتاج للكثير من  الوقت، مضيفة: تركت ممارستي للسباحة حتي لا تكون علي حساب مصالح المواطنين.

 

 
 

رياضة البوتشيا

وعن رياضة البوتشيا، أفادت: رياضة البوتشيا موجودة خارج مصر، كما أنها موجودة في البطولات الأوليمبية، لافتة أن هذه الرياضة أصبحت موجود في مصر عام 2018 بطلب ومناشدة من الكابتن محمد البيومي الذي تدربت علي يديه، مواصلة حديثها :”رياضة البوتشيا تشبه لعبة البلياردو لكن البوتشيا تكون علي الأرض،  حيث تلعب علي ملعب أرضي طوله 12 متر وعرضه 6 متر، وهي رياضة خاصة بمصابي الشلل الدماغي”.

وتابعت حازم: عندما ألعب رياضة البوتشيا أشحن بها طاقة إيجابية حتي تدعمني في عملي كنائبة شعب، لافتة أن  التدريبات الخاصة بالبطولة كانت في أماكن متفرقة بالقاهرة، لكن  التدريبات في المعسكر المغلق استمرت لشهرين وكنت  أحصل علي أذن حتي أحضر الجلسات في البرلمان، مضيفة: أصبحنا  أول منتخب مصري في رياضة البوتشيا، حيث حصلت  علي أول ميدالية ذهبية في رياضة البوتشيا.

واستكملت عضو مجلس النواب: شاركت في العديد من البطولات حتي يتم تصعيدي للمشاركة في المنتخب المصري لرياضة البوتشيا، وعند الذهاب للمشاركة في البطولات التي تحتم الصعود كنت أجد صعوبة عند  حضور الجلسات في مجلس النواب.

الميدالية الذهبية فى البطولة الأفريقية للبوتشيا

وأضافت حازم: عند الإعلان عن حصولي علي الميدالية الذهبية فى البطولة الأفريقية للبوتشيا، شعرت بالفخر، وأن "التعب كل يهون في لحظة" رفع علم مصر، فلم أشعر بذلك من قبل حيث البطولات التي كنت أحصدها في مصر كانت لي فقط بمعني ، هذه البطولات لـ"هند حازم" فقط، أما  عند حصولي علي هذه البطولة شعرت بالفخر والسعادة باعتباري حاملة لاسم مصر، لافتة أن الصفات التي اكتسبتها من الرياضة هي  الجلد، و المثابرة، والمعافرة، بينما الصفات التي اكتسبتها كنائبة، كانت الإنصات والاستيعاب والصبر.

 

وقدمت عضو مجلس النواب، الشكر للدكتور محمد البيومي المدير الفني للمنتخب المصري لرياضة البوتشيا، موجهة الشكر كدذلك للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي سلط الضوء علي الأشخاص ذوي الهمم ودعمهم من خلال المبادرات والتشريعات التي جعلتهم محل  اهتمام في مختلف المجالات، وكذلك الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وعن دور العائلة، أفادت حازم: أري الفخر في وجه عائلتي، فهم دائما داعمين وفخورين بي، والشخص من غير دعم أسري يكون مفتقد العديد من الأشياء، كما أن الدعم المعنوي من جانب الأسرة يكون مختلف.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن  نظرة المجتمع للشخص تختلف،  فعندما يري الشخص أنه ضعيف ومثير للشفقة يراه الناس كذلك، لكن الشخص الذي يري نفسه قادر علي صنع المعجزات وتحقيق الأحلام تختلف نظرة الناس له وينظرون له بنفس نظرته لنفسه، نظرة المجتمع، مضيفة: الناس بدأت تنسي أني جالسة علي كرسي متحرك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي